تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان

«تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان»: 100% زيادة بزراعة البن

أعلنت هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان عن إحصاءات حصر مزارع البن بمحافظات جبال منطقة جازان، والمتمثلة في (الدائر وفيفاء وهروب والعيدابي والعارضة والريث).

وقالت هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان إن عدد أشجار البن بلغ 160 ألف شجرة بن، منها 82 ألف شجرة مثمرة، بكمية إنتاج بلغت 330 طنًا لعام 2020م.

من جانبه، أوضح عبد الله الخالدي؛ مدير مركز المعلومات المكلف، في تصريحات صحفية، إن نسبة الإقبال على زراعة البن زادت بنسبة  100% خلال العامين الماضيين.

وأوضح “الخالدي” أن دخول شركة “أرامكو” بالشراكة مع الجمعيات الخيرية في استزراع المدرجات الزراعية ساهم في زيادة أعداد أشجار البن، وإقبال المواطنين على زراعتها في تلك المحافظات الجبلية، بالإضافة إلى إنشاء وزارة الزراعة، ممثلة بفرع جازان، مزارع نموذجية في عدد من المواقع.

وأضاف أنه من المتوقع خلال العامين المقبلين أن تكون الزيادة أكثر والإنتاج مضاعفًا عن العام الحالي؛ وذلك لدخول وزارة البيئة والمياه والزراعة بمشاريع لدعم زراعة البن، كمشروع تأهيل المدرجات، ولديها كذلك اتفاقية مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”؛ لدعم زراعة البن، وستُنفذ قريبًا.

 

اقرأ أيضا:

جامعة نجران تُعلن بدء استقبال طلبات التسجيل ببرامج الماجستير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.