“تطوير مكة” تؤكد نجاح خطتها التشغيلية خلال موسم حج 1440 ه‍‍

أكدت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة نجاح خطتها التشغيلية، وأعمالها التنفيذية خلال موسم حج 1440هـ ، والتي تم تنفيذها وفق أعلى المعايير.

ومن جانبه، قال هشام بن عبدالرحمن الفالح؛ الرئيس التنفيذي للهيئة، أن التناغم المشترك بين الهيئة والجهات ذات العلاقة بمختلف القطاعات أسهم في تنفيذ الخطة التشغيلية وفق الآلية التي وضعت لها، وهو ما أكدته مؤشرات الأداء التي تم قياسها أثناء موسم الحج، والتي أشارت إلى نجاح مميز.

وأضاف أن الهيئة سخرت أكثر من 14 ألف موظفًا بين رسميين وموسميين؛ لتنفيذ خطتها التشغيلية في موسم حج 1440ه‍‍ ، والإشراف على المشاريع التي قدمت خدماتها لضيوف الرحمن، وبلغ عدد الحجاج الذين نقلهم قطار المشاعر المقدسة لهذا العام أكثر من مليوني حاج، بينما جندت الهيئة أكثر من 7 آلاف موظف لإدارة الحشود داخل محطات القطار.

وبينت الإحصائية الصادرة عن هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وشركة “سار”، أن عدد الحجاج الذين نقلهم القطار إلى صعيد عرفات بلغ 340 ألف حاج، بينما بلغ عددهم في إفاضة مزدلفة 353 ألف حاج، ومن مشعر مزدلفة إلى مشعر منى بلغ عددهم 377 ألف حاج.

وبلغ عدد الحجاج فِي يوم العاشر من ذي الحجة  216 ألف، وفِي اليوم الحادي عشر بلغ عددهم 457 ألف، وفِي اليوم الثاني عشر بلغ عددهم 389 ألف، وفِي اليوم الثالث عشر بلغ عددهم 70 ألف حاج.

مشروع سقيا الحجاج
وأسهم مشروع سقيا الحجاج في توفير 12 ألف مشرب ماء في كامل مشعر منى و678 برادة في مشعري عرفات ومزدلفة زودت بمياه مبردة تغذى من محطات تبريد خاصة وآليات صنفت بمقاييس عالية.

وتمت الاستفادة من المشاريع التي نفذتها الهيئة بالمشاعر المقدسة قبل موسم حج هذا العام، ويبلغ عددها 6 مشاريع جاءت بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة والجهات ذات العلاقة.
اقرأ أيضًا:
«مطوفي حجاج الدول العربية»: 382 عربيًا أدوا مناسك حج 1440

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.