تطوير مصر تناقش التعليم وريادة الأعمال في مؤتمر جورج واشنطن الدولي

أكد الدكتور أحمد شلبي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر بأن النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر يمكنه أن ينمو ويتطور في عدة اتجاهات ، إذا كان مدعوماً بالأدوات اللازمة والنشاطات التعليمية المناسبة.

وقال في كلمته في الكونغرس الأمريكي خلال فعاليات مؤتمر جورج واشنطن الدولي العاشر لريادة الأعمال أن إستراتيجية تطوير مصر تقوم على توظيف الابتكار والإبداع لتوفير حلول عقارية أكثر راحة ورفاهية واستدامة لقاطني مشروعاتنا .

وأضاف ” لضمان نجاح هذه الحلول العقارية المبتكرة في السوق ، يجب علينا في المقام الأول ان نعمل على توعية موظفينا وعملائنا بأهمية هذه المنتجات وكيفية إدارتها والتعامل معها.”

وأشار إلى أن الشركة منذ إنطلاقها أبدت اهتماما خاصاً بالتعليم وريادة الأعمال كركيزتين أساسيتين لبرامجها المجتمعية، حيث قامت الشركة برعاية العديد من الأنشطة والفاعليات التي كان من بينها تقديم جوائز للابتكار ودعم رواد الأعمال الشباب عن طريق إقامة شراكات معهم، ورعاية عدد من المبادرات الشبابية والأنشطة الأخرى التي ساهمت بشكل مباشر أو غير مباشر في دعم ومساعدة قضايا التعليم وريادة الأعمال”.

وتشمل أنشطة تطوير مصر لدعم الشباب في مجال ريادة الأعمال،”مسابقة تطوير مصر السنوية للابتكار “والتي تم إطلاقها عام 2017، نتيجة لوعي تطوير مصر المبكر بأهمية خلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار للمساعدة في تحقيق أمال وتطلعات الشباب املاً في دفع عجلة الإنتاج والتنمية في مصر.

يأتي مؤتمر جورج واشنطن الدولي العاشر لريادة الأعمال ضمن فعاليات أسبوع انشطة ريادة الأعمال لشهر أكتوبر، والذي تنظمه جامعة جورج واشنطن سنويًا باعتباره وجهة لرواد الأعمال والمهتمين بالمجال على مستوى المنطقة.

و ترتكز مهمة الأسبوع على زيادة الوعي بمجال ريادة الأعمال، وإتاحة المزيد من الفرص التعليمية، والتمويلية لأعضاء مجتمع جورج واشنطن.
جدير بالذكر أن أسبوع جورج واشنطن لريادة الأعمال يهدف الي تمهيد الطريق امام فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الاعمال (GEW) الذي تنظمه الشبكة الدولية لريادة الاعمال (GEN) سنويًا خلال شهر نوفمبر في أكثر من 170 دولة علي مستوي العالم، ويجمع أكثر من 10 ملايين شخص في عشرات الآلاف من الفعاليات والأنشطة والمسابقات والبرامج التي تضم عدداً كبيراً من المهتمين والعاملين في مجال ريادة الأعمال و يختص هذا الأسبوع بالترويج لمنظومة سليمة وملائمة لخلق فرص عمل جديدة، وتعليم وتدريب الأفراد ودعم الابتكار والابداع. من المقرر عقد الأسبوع العالمي لريادة الاعمال (GEW) هذا العام في الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر 2019، كانت تطوير مصر خلال الأعوام الماضية هي الراعي الرئيسي لفاعليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، كما وقعت مؤخراً على اتفاقية جديدة لرعاية أنشطة وفاعليات هذا الأسبوع خلال الأعوام الثلاث القادمة.

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

تطوير مصر ترعى الشبكة العالمية لريادة الأعمال حتى 2024

انطلقت صباح اليوم قمة مصر الخامسة لريادة الأعمال والتي تعقد بالتزامن مع الاحتفال ” بالأسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.