حق الامتياز التجاري

5 نصائح لتعزيز تطوير حق الامتياز التجاري الخاص بك

من المعروف أن حق الامتياز التجاري عمل مرن، وقد كان عام 2020 هو أحدث مثال وربما الأعظم، ونظرًا لأن فيروس كورونا تسبب في مئات الآلاف من الوفيات ودمر اقتصادنا؛ فقد وجدت الامتيازات من مختلف القطاعات طرقًا للتكيف والبقاء والازدهار في بعض الحالات.

إذًا فيما يتعلق بتطوير حق الامتياز التجاري كيف يمكننا القيام بذلك مرة أخرى في عام 2021 رغم المزيد من عدم اليقين الاقتصادي في المستقبل؟ وما الذي يمكن أن نتعلمه من الظروف الصعبة التي شهدناها العام الماضي؟ وكيف يمكننا الاستفادة من دروس العام الماضي؟ وما الذي يجب أن نفكر في تعديله أو القيام به بشكل مختلف؟ 

فيما يلي 5 نصائح لتعزيز تطوير حق الامتياز التجاري الخاص بك في عام 2021 وإبقائه في الصدارة:

  • توسيع نطاق التسويق والاتصالات الرقمية الخاصة بك

يتضمن ذلك إنشاء الوسائل الاجتماعية الخاصة بك، بما في ذلك YouTube، للوصول الفوري والمتسق والبعيد. قم بإبراز رسالتك بالفيديو والمشاركات الموجهة إلى حلول لجمهورك المستهدف. 

انضم أيضًا إلى مجموعات Facebook للتواصل مع التركيبة السكانية لشركتك. لقد نقل وباء كورونا التكنولوجيا الرقمية إلى مستوى آخر؛ حيث رأت الشركات في ترقيتها ضرورة، بما في ذلك مكالمات برنامج Zoom مع الموظفين وأصحاب الامتياز والعملاء. ابق على اطلاع بالطرق التي يمكن للتكنولوجيا من خلالها ربط امتيازك بالعملاء وجعل العمليات تعمل بسلاسة.

حق الامتياز التجاري

  • فتح مسار وظيفي للعاطلين عن العمل

مع استمرار البطالة بسبب الركود الناجم عن وباء كورونا أصبحت ريادة الأعمال خيارًا أكثر جاذبية للباحثين عن عمل. وبالنسبة لأصحاب الامتياز التجاري تتوفر مجموعة أكبر من أصحاب الامتياز المحتملين والموظفين الذين يمكن لأصحاب الامتياز تعيينهم. 

ويمكن جذب أصحاب الامتياز إلى الحرية وإمكانات النمو ودعم الشركة والسمات الأخرى التي لم تكن تتمتع بها حياتهم المهنية السابقة. كما يمكن لرواد الأعمال من أي عمر اللجوء إلى الامتياز لبناء إرثهم الخاص مع الاستفادة من دعم علامة تجارية راسخة. 

  • البحث عن طرق مختلفة لتوسيع جهودك على مستوى القاعدة الشعبية

تُعد الشراكة مع جمعيات أصحاب المنازل هي طريقة جيدة لجذب عملاء جدد، ويمكنك أيضًا استضافة الأحداث المحلية أو تنظيم الهدايا أو إنشاء كشك في مثل هذه الأحداث لإبلاغ المجتمع عن عملك. 

  • الحرص على العطاء وتوفر النوايا الحسنة

في هذه الأوقات الصعبة اكتسب رد الجميل للمجتمع أهمية متزايدة. شارك في مجتمعك، أظهر أنه يمكنك أن تكون موردًا، على سبيل المثال: يقدم أحد أصحاب امتياز التجاري مثل Mosquito Authority 100 علاجًا مجانيًا أسبوعيًا. 

وبعد الأعاصير الأخيرة في ولاية لويزيانا يعامل أصحاب الامتياز التجاري مع عمال المرافق الذين كانوا يساعدون في استعادة الطاقة. تقطع النوايا الحسنة شوطًا طويلًا وتؤدي إلى ولاء العملاء.

حق الامتياز التجاري

  • أن يصبح عملك وسيلة دعم يمكن الاعتماد عليها من قِبل أصحاب الامتياز التجاري

لا يتمتع معظم الأشخاص الذين يبدأون أعمالهم الخاصة بالمزايا المضمنة لدعم الشركة. ومن المؤكد أن هذه الطمأنينة وذلك التعزيز ساعدا أصحاب الامتياز لدينا خلال عام 2020.

وسواء كان الأمر يتعلق بإعادة الهيكلة المالية أو توفير البنية التحتية أو الإمدادات فقد تعلم مانحو الامتياز التجاري كيف أدى القيام بهذه الأشياء إلى تعزيز كل من أصحاب الامتياز والنظام ككل. كما يُعد الحفاظ على عقلية التواجد دائمًا مع أصحاب الامتياز التجاري جزءًا مهمًا من خطة التنمية الشاملة.

في النهاية، بشكل عام، هناك الكثير من الأمل بالنسبة لمجال حق الامتياز التجاري في عام 2021؛ حيث وفرت التكنولوجيا الأدوات والطرق الجديدة لممارسة الأعمال التجارية. 

علاوة على هذا يتوق العديد من الأشخاص الموهوبين والمغامرين إلى اغتنام الفرص الجديدة والوصول إلى إمكاناتهم الأعلى. كما يحاول الأشخاص مساعدة بعضهم البعض أكثر في هذه الأوقات العصيبة. 

إن العثور على نجاح الأعمال والمحافظة عليه ليس بالأمر السهل أبدًا، ولكن خطة التطوير الموجهة لأوقات مختلفة، والانضباط الذي يجب الالتزام به، يمكن أن يجعلا رحلة العمل مرضية ومجزية.

المصدر: www.franchising.com

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

خسائر الفرنشايز

خسائر الفرنشايز.. ماهية الفشل وأسبابه

تكتنف الحديث عن خسائر الفرنشايز مصاعب جمة، فأولًا هناك صعوبة في تحديد الطرف المسؤول عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.