تطبيق Clubhouse

ما لا تعرفه عن تطبيق Clubhouse.. المنصة الأسرع انتشارًا

ربما سمعت عن تطبيق Clubhouse الذي يتحدث عنه الجميع مؤخرًا، وقبل أن تقرر الانضمام إلى هذا التطبيق الرائع قد ترغب في معرفة من سيراك هناك حتى إذا اتخذت كل الإجراءات المتاحة للحفاظ على خصوصية جهات الاتصال الخاصة بك، وعلى الرغم من أنه لا يزال في الوضع التجريبي إلا أن Clubhouse لديه ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم.

يُتيح تطبيق Clubhouse للمستخدمين إمكانية إنشاء غرف والانضمام إليها بكل سهولة؛ حيث تتم مناقشة جميع أنواع الموضوعات بين المستخدمين من جميع أنحاء العالم، وهناك أيضًا عنصر اجتماعي كبير: أنت تتابع الأشخاص، والأشخاص يتابعونك.

ويشجع Clubhouse بشدة هذه الشبكات على التكوين والنمو، ويعتمد الجزء الأساسي من محرك توصيات مستخدم Clubhouse على الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، فإذا منحت التطبيق حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك فسيعرض لك جميع الأشخاص المشتركين في التطبيق.

اقرأ أيضًا: أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

يرجع تاريخ تطبيق Clubhouse إلى مارس 2020، عندما تأسس على يد الصديقين «Paul Davison وRohan Seth» اللذين حصلا على تمويل أولي قدره 12 مليون دولار من صندوق التمويل الاستثماري «Andreessen Horowitz».

وفي الآونة الأخيرة اكتسب التطبيق شهرة كبيرة بعد انضمام مشاهير مثل: دريك وفيرجيل أبلوه وإيلون ماسك وأوبرا وغيرهم؛ حيث يستضيف التطبيق الآن نحو أكثر من 10.1 مليون مستخدم، وتبلغ قيمة الشركة الناشئة، التي لم يتجاوز عمرها عامًا واحدًا فقط، نحو مليار دولار أمريكي.

لماذا يجب عليّ الاهتمام؟

في الوقت الذي يشعر فيه معظمنا بالراحة مع إنستجرام وتيك توك ظهر تطبيق Clubhouse الذي يأتي ببعض الوعود الحقيقية المتمثلة في الطبيعة غير الرسمية؛ حيث تتراوح المحادثات من مناقشة أحداث الدراما جنبًا إلى جنب مع ربات البيوت أنفسهم، إلى التعليقات السياسية المستنيرة من قِبل المراسلين المرموقين، حتى إن إيلون ماسك دعا فلاديمير بوتين؛ الرئيس الروسي، لإجراء محادثة على التطبيق.

ومن أكثر الأشياء الرئيسية التي تُميز Clubhouse عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل: Twitter وInstagram وFacebook، هو أنه بمجرد انضمامك إلى غرفة فلن تحتاج إلى التحديق في شاشتك للمشاركة، فمن الناحية النظرية يُمكن لأي شخص أن يشارك بشكل كامل فيما يجري أمامه بينما لا يزال يتفاعل في غرفة مناقشة على التطبيق.

اقرأ أيضًا: مواصفات هاتف Galaxy S21 Ultra 5G.. التقنية الأكثر تشويقًا

كيف يعمل Clubhouse

في الصفحة الرئيسية لـ Clubhouse يُمكنك التمرير عبر جميع الغرف النشطة في الوقت الحالي، والانضمام إلى أي غرفة قد تكون مهتمًا بها، وبمجرد دخولك يُمكنك الاستماع أو رفع يدك عن طريق النقر فوق الزر إذا كان لديك شيء ما، وسيمنحك المشرف في الغرفة إذنًا للتحدث، كما يُمكنك أيضًا تكوين نوادٍ والانضمام إليها داخل Clubhouse، والتي يصفها التطبيق بأنها مجموعات قائمة على الاهتمامات، ويمكن للنوادي القيام بأشياء مثل بدء الغرف داخل النادي واستضافة الأحداث.

واللافت في هذا التطبيق أنه يحتوي على تقويم يعرض الأحداث القادمة، مثل: حديث عن الصحة العقلية أو مناقشة فيلم إذا رأيت شيئًا مثيرًا للاهتمام، ويُمكنك تعيين إشعار تذكير.

تطبيق Clubhouse

الانضمام إلى Clubhouse

أول شيء يجب معرفته عن Clubhouse هو كيفية الانضمام، ولسوء الحظ فإن الإجابة عن هذا السؤال هي «ربما لا يمكنك ذلك في الوقت الحالي»، ولكن يُمكنك تلقي دعوة فقط، وهو ما يعني أن أي شخص يريد الانضمام يجب أن يكون لديه شخص يمتلك حسابًا بالفعل، ولا يزال بإمكانك تنزيل التطبيق ووضع اسمك في قائمة الانتظار، ولكن ليس هناك ما يضمن أنك ستحصل على حساب فعال خلال هذه الفترة التجريبية.

شكل التطبيق من الداخل

بعد حصولك على دعوة أخيرًا من خلال صديقك الذي يمتلك حسابًا فعالًا على Clubhouse سوف يكون بإمكانك استكشاف الغرف المتاحة أو النشطة، ويظهر التطبيق على هاتفك مثل جميع التطبيقات، وبمجرد دخولك يتم الترحيب بك بصفحة رئيسية بسيطة المظهر تسرد المناقشات التي تحدث في ذلك الوقت، بالإضافة إلى الدردشات المجدولة في وقت لاحق.

تتوافق الخوارزمية الخاصة بك مع كل من دفتر العناوين الخاص بك والأشخاص الذين تختار متابعتهم؛ لذلك سترى غرف دردشة تستضيف محادثات حول الموسيقى والأفلام والثقافة والتكنولوجيا والجمال، اعتمادًا على مجال عملك أو اهتماماتك أو أصدقائك.

أبرز المشاركين في التطبيق

من أهم مميزات تطبيق Clubhouse هي أنه تمكن من جذب أسماء بارزة بما في ذلك Haddish وزميله الممثل جاريد ليتو والمخرج Ava DuVernay، بالإضافة إلى نخبة Silicon Valley مثل Elon Musk وMark Zuckerberg وآخرين، ومن بين صفوف النادي: أوبرا، والرئيس التنفيذي لشركة Twitter، وجاك دورسي، والممثل تيري كرو، ومضيف CBS This Morning، وأصحاب رؤوس الأموال مثل: مارك كوبان، ومارك أندريسين، ومؤسس ريديت أليكسيس أوهانيان.

أبرز موضوعات النقاش

من خلال Clubhouse يُمكنك العثور على نصائح حول الترويج لمشروعك الناشئ، إلى جانب المشاركة في الندوات حول صناعة الموسيقى والعقارات، وهناك غرف مخصصة للتسويق المؤثر، وتحقيق الدخل من TikTok، والحب والعلاقات، وهناك غرف للمصورين والممثلين الكوميديين، جنبًا إلى جنب مع اختبارات المسرحيات والمناقشات التعريفية حول Clubhouse، وحتى الآن لا يوجد جدول زمني يتعلق بخروج Clubhouse من الإصدار التجريبي ليكون مفتوحًا للجميع.

اقرأ أيضًا:

كيف تستغل مواقع التواصل الاجتماعي في 2021؟

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور.. فرصة لتنمية أعمالك

كيف يستخدم رواد الأعمال مواقع التواصل الاجتماعي؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

كورونا

كيف تغير استراتيجية محتوى علامتك التجارية خلال أزمة كورونا؟

عند هذه النقطة، أصبح حجم تأثير فيروس كورونا واضحًا؛ ما فرض على الشركات في جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.