Clubhouse

كيف يمكنك تطوير تطبيق قائم على الصوت مثل “Clubhouse”؟

غيّر وباء كورونا حياتنا تمامًا؛ حيث قلب كل شيء تقريبًا رأسًا على عقب، وأجبر معظمنا، خلال عام 2020، على البقاء في منازلنا؛ حيث بدأ الناس في إدارة الأعمال التجارية والعمل عن بُعد، وحضر الطلاب دروسهم عبر الإنترنت، والعديد من الأشياء التي لم نعتقد أبدًا أنها ممكنة عبر الإنترنت أصبحت الآن شائعة جدًا، مثل استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك دون زيارة العيادة/ المستشفى.

ونظرًا لأن عددًا لا يحصى من الصناعات يكافح من أجل التعافي بعد هذه الأزمة؛ فإن الطلب على البث المباشر والفيديو عند الطلب والشبكات الاجتماعية آخذ في الارتفاع بسرعة. لقد أدركت المزيد من الشركات الإمكانات الهائلة للوجود عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ارتفع خلال هذه الأوقات. 

ويُعد إطلاق تطبيق “Clubhouse” للوسائط الاجتماعية القائم على الصوت، في مارس 2020، مجرد مثال على الشعبية المتزايدة لتطبيقات الشبكات الاجتماعية للدردشة الصوتية بين الشركات والمستخدمين على حدٍ سواء. إن متوسط ​​القيمة المحسوبة لهذا التطبيق هو مليار دولار، وهذا أيضًا خلال فترة قصيرة في عام واحد فقط.

من كان يظن أن تطبيقًا مثل “Clubhouse” ستزداد شعبيته في سوق مزدحم بالفعل بالعديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية المماثلة؟ هذا يدل على أن الفرص لا تزال موجودة في السوق إذا كنت تعرف أين تبحث وكيف تستغلها. كل ما تحتاجه هو فكرة تطبيق رائعة وتنفيذ مثالي لجعله ناجحًا.

  • نبذة عن تطبيق “Clubhouse”:

قبل أن تبدأ في البحث عن مطورين لتطبيقك دعنا نتعرف على التطبيق الصوتي “Clubhouse”.

بالنسبة للمبتدئين يعد “Clubhouse” تطبيقًا صوتيًا، إنه يسمح للمستخدمين بالدخول إلى غرف افتراضية والتحدث مع بعضهم البعض من خلال الدردشة الصوتية. ويحتاج المستخدمون إلى التسجيل باستخدام صورة الملف الشخصي والمسمى الوظيفي لبدء التواصل مع المستخدمين الآخرين.

ونظرًا لأنه لا يمكن الانضمام إلى “Clubhouse” إلا عن طريق الدعوة؛ فإن المدعوين فقط مختلفين تمامًا عن مستخدمي التطبيقات الأخرى، ويتم استخدام التطبيق للحديث عن الألعاب الرياضية، وحفلات الشعر، وجلسات الصلاة، وممارسة الألعاب من بين أشياء أخرى كثيرة.

  • كيف يمكنك إنشاء تطبيق للوسائط الاجتماعية مثل تطبيق “Clubhouse“:

لذا؛ إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق مشابه مثل “Clubhouse” لعملك، فيمكنك تجنيد مطوري الأجهزة المحمولة ذوي السمعة الطيبة لإنشائه. ستعتمد تكلفة تطوير التطبيق إلى حد كبير على من تمنحه مشروعك والميزات التي تريدها في تطبيقك.

بشكل عام إذا كنت تريد نسخة من هذا التطبيق فقد تم ذكر عروض أسعار تصل إلى 50 ألف دولار. ومع ذلك قد تنخفض التكلفة بشكل كبير اعتمادًا على شركة تطوير التطبيقات التي تختارها.

خطوات سريعة لإنشاء تطبيق للوسائط الاجتماعية مثل تطبيق “Clubhouse”:

  • البحث في السوق

يجب أن تأخذ وقتًا أولًا لفهم السوق الذي تخطط لدخوله. هل تعتقد أن هناك أي قيمة أو فائدة في أن تكون نسخة طبق الأصل من تطبيق “Clubhouse” أو تطبيق وسائط اجتماعية شهير آخر في تخصصك؟

يجب أن يكون تطبيقك فريدًا ومفيدًا ويمنح المستخدمين لديك حلًا لمشكلة قائمة. قم بإجراء بحث شامل عن السوق الخاص بك مسبقًا، فتحليل السوق مهم للغاية. ثم تحقق من مدى إغراق السوق، وكيفية أداء التطبيقات المنافسة، وحتى كيفية جذب المستخدمين. كن دقيقًا، ثم استكشف نقاط القوة والضعف لاكتشاف الثغرات التي سوف تساعدك في إنشاء تطبيق مفيد حقًا، مع التخلص من أي مخاوف ونقاط ضعف.

ضع في اعتبارك أن مجرمي الإنترنت (المخترقين أو الهاكرز) ينقضون على المستخدمين الذين يتطلعون إلى تنزيل تطبيق “Clubhouse” من خلال إنشاء إصدار مزيف خاص بهم. ولا تصيب الهجمات الإلكترونية التطبيقات المالية والمصرفية فحسب، بل تصيب أيضًا العديد من تطبيقات العلامات التجارية الشهيرة والمعروفة والمستخدمة بشكل شائع على أجهزة الهاتف المحمول.

Clubhouse

  • وظف مطورين مخصصين شرعيين

بمجرد أن تصبح جاهزًا للاستثمار في التطبيق ستحتاج إلى توظيف مطورين شرعيين ومخصصين. ستساعدك شركة تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة الموثوقة في إنشاء تطبيق وسائط اجتماعية قوي وآمن يجعل عملك يبدأ على قدم وساق.

مع المطورين الموثوق بهم يمكنك إنشاء تطبيق غير زائف، وستتجنب أيضًا المشكلات القانونية وفشل العلامة التجارية.

  • التركيز على توفير UI / UX مميزان

يُعد التطبيق الذي لا يحتوي على واجهة مستخدم رائعة (UI) وتجربة مستخدم (UX) مميزة كارثة، فقد يمتص كل ميزانيتك ولا ينتج عنه شيء في المقابل؛ لذلك ركز على تصميم التطبيق وتجربة المستخدم؛ لأن هذا هو المفتاح للحفاظ على تفاعل المستخدمين واهتمامهم.

عندما تبدأ مع في وضع استراتيجية لتطوير تطبيقك تأكد من أن فريق المطورين والمصممين الذين تستعين بهم لديهم تعليمات واضحة لتحسين واجهة المستخدم / UX. بهذه الطريقة ستعزز تفاعل المستخدم وتوفر تجربة مستخدم رائعة تعمل على تنمية تطبيقك.

  • إطلاق منتج الحد الأدنى القابل للتطبيق (MVP)

قد ترغب في أن يصبح تطبيق الدردشة الخاص بك ناجحًا بشكل فوري، ولكن لنكن صادقين قد لا يحدث ذلك. الحقيقة هي أن تطبيقك قد لا يحقق نجاحًا فوريًا، وسوف تحتاج إلى بعض التحسينات.

لذا؛ ربما يكون من الأفضل عدم استثمار كل أموالك في تطوير وإطلاق تطبيق دردشة صوتية كامل مثل تطبيق “Clubhouse”. بدلًا من ذلك ابحث عن الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق التي يمكنك إطلاقها في السوق؛ لترى ما يفكر فيه جمهورك المستهدف.

من خلال إطلاق MVP أولًا يمكنك الحصول على فكرة عن إمكانيات نجاح تطبيقك في العالم الحقيقي، بالإضافة إلى المجالات التي تحتاج إلى تحسين. ويمكن لـ MVP تقديم رؤى قيّمة تمنحك هذا الأساس القوي لتحسين وإطلاق منتج نهائي ممتاز يذهل جمهورك ويحبونه بالفعل.

  • تسويق تطبيقك

قد يكون لديك أفضل فريق تطوير لتطبيق Android أو iOS لكن هذا لا يعني أن المستخدمين سيعرفون تلقائيًا أن تطبيقك موجود وأنه الأفضل. تحتاج إلى تسويق تطبيقك عبر منصات مختلفة؛ ليتم اكتشافه.

انشر الفكرة وروّج لتطبيقك، قم بإنشاء بعض الضجة في السوق حتى يشعر الناس بالحماس تجاه تطبيقك ويقوم الكثير منهم بتنزيله وتثبيته.

إذا فشلت في التسويق وإبلاغ المستخدمين بمنتجك ومزايه وحلولك فأنت بالتأكيد تخطط للفشل؛ لأن الناس لن يعرفوا أن تطبيقك موجود بغض النظر عن مدى روعته.

بمجرد إطلاقه تأكد من أن تطبيقك متاح على جميع المنصات وأسواق التطبيقات البارزة، بما في ذلك متجر Google Play ومتجر التطبيقات Apple. فقط تأكد من أن التطبيق يبدو مميزًا، ويقدم تجربة مستخدم رائعة، ويتم تسويقه بشكل مناسب.

المصدر: webwriterspotlight.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

استغلال مواقع التواصل في التوظيف.. نتائج فعالة

كيف تغير استراتيجية محتوى علامتك التجارية خلال أزمة كورونا؟

التسويق عبر كلوب هاوس.. الوسيلة الأقوى في 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن تارون ناجار

شاهد أيضاً

لايكي

‏”لايكي” تقدم 3 طرق إرشادية لتطوير مهارات مستخدميها

لا تزال “لايكي”، وهي المنصة العالمية الرائدة المتخصصة في إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة بمقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.