تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية

تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية.. مميزات تحوّل جديد

الشيء الثابت حاليًا أن جيل الألفية يختلف عن الأجيال السابقة عليه في كل شيء تقريبًا، ولعل هذا واحد من الأسباب التي تدفعك إلى التفكير في إنشاء تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية؛ فأولًا هذا الجيل يقرأ كثيرًا، أكثر بكثير مما كان يقرأه آباؤه وأجداده، وإن كان هناك من يتصور عكس ذلك.

علاوة على أن نمط حياة هذا الجيل مختلفة تمامًا عن الأجيال السابقة، فهو جيل غارق لأذنيه في الحياة الحديثة وانفتاحاتها المختلفة؛ ومن ثم فمن المنطقي أن تفكر _أنت كرائد أعمال_ في تأسيس تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية؛ فمن خلاله ستضمن جذب هؤلاء الأشخاص، وبالتالي تحقيق المكاسب المالية.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع جديدة في مجال المأكولات

ريادة الأعمال الثقافية

حري بنا أن نشير، قبل خوض غمار بيان مميزات تأسيس تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية، إلى أن مثل هذا المشروع _وأي مشروع مشابه_ لا يأتي إلا من قِبل شخص لديه هم أو انشغال ثقافي ما.

إذًا فمشروع تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية، كغيره من المشروعات الثقافية الأخرى، لا يكون الدافع من وراءه مجرد تحقيق الربح كما هو الحال بالنسبة للمشاريع الريادية، لكن أصحاب المشاريع الثقافية يريدون أن يخدموا الشغوفين مثلهم بفكرة من الأفكار، كما يعملون على تطوير وتنمية وعي الناس والدفع به قُدمًا.

وبالتالي فإن مثل هذه المشاريع _والتي من بينها مشروع تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية_ هي قاطرة الحضارة والتنمية على حد سواء.

اقرأ أيضًا: فكرة مشروع ناجح في مجال المأكولات.. المطعم العائم

تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية

ولعلك تسأل الآن: ما هي المزايا التي يمكن تحقيقها من خلال تأسيس تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية؟

والحق أن هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى هذا المشروع والتي يذكر منها «رواد الأعمال» ما يلي:

  • القيمة المضافة

أولى المزايا التي يوفرها مشروع تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية، سواءً كنت تمتلك دار نشر أم لا، هي توفير قيمة مضافة للعملاء.

فأنت؛ من خلال هذا التطبيق، توفر على المستهلك الكثير من الجهد، كما أنك تسهل عليه مهمة البحث والحصول على الكتب.

  • الولاء للعلامة التجارية

إن قررت إنشاء تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية، وتمكن هذا التطبيق من تلبية رغبات واحتياجات العملاء حقًا، فالمؤكد أن هذا لن يرفع معدلات جذب العملاء إلى التطبيق فحسب _فهذه هي النتيجة أو المكسب الأول_ وإنما سيكون بإمكان هذا المشروع تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية الخاصة بك؛ إذ سيكون التطبيق الخاص بك هو الوجهة الأولى بالنسبة للراغبين في القراءة، ومن ثم ستكون قادرًا على تعزيز سمعة علامتك التجارية، ونشرها بين شرائح وقطاعات جديدة من المستهلكين، فضلًا عن أنها ستكون قادرة على جذب عملاء جدد.

  • زيادة المبيعات

ومن بين الأسباب الأساسية التي تدفع إلى تأسيس مشروع تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية أنه يعمل على تعزيز ورفع معدلات مبيعات الكتب.

فأغلب الظن أن الذين قرروا إطلاق مشروع تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية لديهم مكتبات أو دور نشر؛ ومن ثم فإن التطبيق سينعكس إيجابيًا على هذه الدور.

وتشجع عمليات التصفح السهلة على التطبيق المستهلكين على إجراء عمليات شراء متكررة على أساس الحاجة وعدم تأجيلها لوقت آخر، وبالتالي تنويع تدفق الإيرادات.

تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تقليدية بأرباح مضمونة.. فرص استثمارية فعالة

اعتبارات أساسية

ولكن عندما تفكر في إنشاء مشروع تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية عليك أن تضع في اعتبارك الأمور التالية..

  • سرعة الاستجابة

إذا أردت أن تكون ناجحًا في مشروع كهذا فمن الواجب عليك أن تكون مستعدًا للإجابة عن أسئلة واستفسارات العملاء بشكل سريع، خاصة أن العملاء في هذا المجال بالتحديد سيحتاجون إلى من يرشدهم ويأخذ بأيديهم، فمجال الكتب واسع وأنت بحاجة إلى أن تكون مرشدهم وهاديهم في هذا المجال متعدد الأبعاد.

  • إضفاء الطابع الشخصي

وفقًا لبحث أجرته شركة Deloitte يختار 36% تقريبًا من العملاء الأمريكيين منتجات معدة بشكل شخصي، وما يقرب من 48% مستعدون للانتظار أكثر والحصول على خدمات أو منتجات تم تكييفها حسب طلبهم الشخصي.

وكلما كان تطبيق قراءة الكتب الإلكترونية ذات مسحة شخصية كان أقرب إلى قلوب العملاء، وهو الأمر الذي ينعكس جزمًا على معدلات المبيعات وانتشار العلامة التجارية.

  • سهولة الاستخدام

من المهم أيضًا أن يكون استخدام التطبيق الخاص بك سهلًا، فكلما كان سهل الاستخدام كان أقدر على جذب العملاء.

وينبغي أن يكون ممكنًا فتح التطبيق على نظم التشغيل المختلفة، علاوة على ضرورة جعل خطوات الحصول على الكتاب سهلة ومختصرة.

اقرأ أيضًا:

أفكار مشاريع تعتمد على هواياتك.. فرصة للربح من عمل تحبه

استغلال مهارات التصوير الفوتوغرافي لمشروعك الخاص.. 6 خطوات مهمة

أفكار المشاريع السياحية.. فرص واعدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مشروع مربح

الأكواب الورقية.. مشروع مربح بأقل تكلفة

لم تكن الحاجة إلى الأكواب الورقية ضرورية للغاية إلا عندما زادت حاجة العالم أجمع إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.