لائحة تفضيل المحتوى المحلي

تطبيق لائحة تفضيل المحتوى المحلي خلال أسابيع

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية أنها ستباشر، خلال الأسابيع المقبلة، تطبيق لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة في السوق المالية، ضمن نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل؛ رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، في تصريحات صحفية، أن لائحة تفضيل المحتوى المحلي سيكون لها أثرٌ مباشرٌ في تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال منحها أفضلية في السعر بنسبة 10% مقارنةً بغيرها من المنشآت.

وأضاف أن الهيئة ستقوم، وبالتعاون مع مركز تحقيق كفاءة الإنفاق، بتحديد المشاريع التي يجب تطبيق آلية الحد الأدنى للمحتوى المحلي فيها، كما سيكون للمحتوى المحلي دورٌ في تقييم العروض من خلال آلية وزن المحتوى المحلّي في التقييم المالي؛ التي تهدف إلى تخصيص وزن للمحتوى المحلي أثناء مرحلة التقييم المالي للعروض، بحيث يتيح الالتزام بنسبة عالية من المحتوى المحلي فرصة أكبر للفوز في المنافسة.

وذكر “الشبل” أن هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية ستكون الجهة المسؤولة عن أحد أهم أساليب التعاقد الحديثة التي يقدّمها النظام الجديد وهي “عقود توطين الصناعة ونقل المعرفة”.

يُذكر أن محمد الجدعان؛ وزير المالية، اعتمد، مؤخرًا، اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد، والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من يوم الأحد 1 ديسمبر المقبل، لتصبح أحكامها نافذةً على جميع الجهات الحكومية، بالإضافة للشركات التي تقوم بالأعمال نيابة عن الجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا:

التحاق الدفعة الخامسة من موظفي القطاع الخاص ببرنامج أكاديمية هدف للقيادة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الأحساء

مجلس إدارة غرفة الأحساء يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني الـ 90

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الأحساء بالتهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.