تطبيق كارتلو

تطبيق «كارتلو» في المملكة.. طريقة أذكى للتسوق

شهدت المملكة، مؤخرًا، انطلاق تطبيق كارتلو ( Cartlow)، والذي يعتبر من أهم وأسرع التطبيقات نموًا في مجال التجارة الإلكترونية بالمنطقة، وتم إطلاقه خلال الأشهر الماضية في الإمارات.

صاحب هذا التطبيق هو محمد سليمان؛ شاب لبناني، والذي استهدف بابتكاره القضاء على تكدس المنتجات لدى الموزعين وتجار التجزئة.

 

مليون مستخدم

ونجح الشاب اللبناني في إحداث طفرة خلال فترة قصيرة بعد تدشين تطبيق، بات يستخدمه أكثر من مليون مستخدم نشط، بينما تم تحميله 500 ألف مرة وحقق مبيعات تجاوزت 100 ألف منتج.

ويسعى حاليًا محمد سليمان إلى تكوين قاعدة عملاء محلية في منطقة الخليج العربي؛ لمواصلة تقديم المنتجات لمستخدمي التطبيق بأفضل الأسعار؛ من خلال أنظمة مراقبة الجودة المتبعة لدى فريق العمل.

 

علامات تجارية بأسعار مخفضة

وكانت السعودية هي المحطة الثانية لـ”كارتلو” بعد تطويره في الإمارات؛ حيث يعتزم سد فجوة غير مُهيكلة في السوق السعودي؛ ليمنح المستهلكين المحليين منتجات العلامات التجارية الكبرى بأسعار منخفضة ولا تقبل المنافسة عبر مجموعة متنوعة من السلع، والتي تتضمن “التلفزيونات، الساعات، الألعاب والأجهزة المنزلية”.. وغيرها.

ويتيح التطبيق للسعوديين المحليين إمكانية شراء مجموعة واسعة من المنتجات المُعتمدة مفتوحة العلبة، والمملوكة مسبقًا، والمُعاد تصنيعها، ومنتجات التخفيضات بأسعار تنافسية وضمان شامل؛ حيث أوضح مبتكر التطبيق أنه يتم التعاون مع سلسلة من العلامات التجارية العالمية الموثوقة والمعروفة؛ لمساعدتها في تحويل المنتجات المكدّسة لديها إلى أصول قيّمة وتقليل الممارسات غير المستدامة.

ويعمل تطبيق Cartlow المُستدام على تمكين تجار التجزئة والموزعين عبر إيجاد حل للحفاظ على مخزونٍ صحي من منتجاتهم.

 

تقليل الانبعاثات الكربونية

ويقلل التطبيق انبعاثات النفايات والكربون؛ من خلال برنامج إعادة التدوير وبيع المنتجات المُعادة والزائدة لدى تجار التجزئة ليقدّم بذلك مثالًا يُحتذى به في هذا القطاع عبر نشر العادات المستدامة.

 

كارتلو
وكشف محمد سليمان عن أن تطبيقه يهدف إلى منح المنتجات المملوكة مسبقًا فرصة ثانية من خلال توفيرها للمستهلكين بأسعار مناسبة، بجانب السعي لتقليل البصمة الكربونية الناجمة عن ممارسات إعادة المنتجات مفتوحة العلبة.

ورصد «سليمان» فجوة هائلة في سوق المنتجات المملوكة مسبقًا داخل المملكة؛ لذا قرر توسيع نطاق عمليات التطبيق من أجل تلبية احتياجات المستهلكين بالسعودية.

 

طريقة أذكى للتسوق

ويتميز تطبيق Cartlow بأنه يمنح للمستهلكين “طريقة أذكى للتسوق”؛ عبر شراء منتجات فاخرة يمكنهم إعادة استخدامها مجددًا.

 

وجميع المنتجات التي يوزعها التطبيق يتم فحصها من قِبل خبراء مختصين؛ بالإضافة إلى توفير ضمان تصل مدته إلى عام واحد؛ ليحظى المستخدمون بتجربة تسوق تمنحهم راحة البال وتضمن لهم الحصول دائماً على أفضل العروض.

وكان مؤسس تطبيق “كارتلو” مشاركًا في  تأسيس شركة “هيلبيت”، وهي شركة تابعة لـ “سوق دوت كوم” استحوذت عليها شركة “أمازون”، وتولى بناء وقيادة إحدى أكبر عمليات ما بعد البيع وإنشاء تطبيق يوفر الخدمات حسب الطلب في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية.. إنجازات اقتصادية واعدة

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

برنامج أطلق

برنامج «أطلق».. دعم رواد الأعمال الناشئين

الإيمان برواد الأعمال ومحورية الدور الذي يؤدونه، ومدى المنافع والفوائد التي يقدمونها للمجتمع بشكل عام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.