تطبيق صحتي

تطبيق صحتي.. تيسير الحصول على لقاح كورونا

عُقب موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على “تسجيل لقاح “فايزر- بيونتيك” لفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، بعد أن تقدمت شركة “فايزر” لطلب الموافقة على تسجيله، أطلقت وزارة الصحة تطبيق صحتي؛ لبدء التسجيل والحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ويهدف تطبيق صحتي إلى تقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية، كما يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية، والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي بالمملكة.

ومنها: خدمات تحديث ومتابعة الفحوصات الحيوية، تتبع الأدوية المصروفة، استعراض ومشاركة الإجازات المرضية، وتطوير نمط الحياة الصحي، احتساب الخطوات؛ من خلال التكامل مع برنامج الصحة المدمج في أجهزة أبل HealthKit ونحو ذلك من الخدمات المتعلقة بصحة الفرد والأسرة وزيادة الوعي الصحي.

اقرأ أيضًا: تطبيقات للرعاية الصحية تُغني عن زيارة الطبيب

مراحل الحصول على اللقاح

حددت وزراة الصحة مراحل ثلاث، سيتم وفقًا لها توزيع لقاح كورونا على المواطنين والمقيمين؛ من خلال تطبيق صحتي، مشيرة إلى أن هناك فئة مستهدفة لكل مرحلة من هذه المراحل.

وأوضحت أن المرحلة الأولى سوف تستهدف المواطنين والمقيمين ممن هم فوق 65 عامًا، وكذلك أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، وأيضًا الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40.

تطبيق صحتي

وسوف تستهدف المرحلة الأولى أيضًا الذين يعانون من نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، ومن لديهم مرضان أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.

اقرأ أيضًا: مواجهة كورونا في المملكة.. من «كلنا مسؤول» إلى «نعود بحذر»

في حين تستهدف المرحلة الثانية المواطنين والمقيمين ممن تجاوزوا 50 عامًا، وبقية الممارسين الصحيين، ومن لديهم أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين 30 – 40.

فيما تستهدف الفئة في المرحلة الثالثة: جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ اللقاح.

اقرأ أيضًا: تطبيقات الأعمال الذكية سفينة نجاة الشركات الصغيرة من أزمة “كورونا”

التسجيل في تطبيق صحتي

شاركت وزارة الصحة؛ عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المواطنين كيفية التسجيل في التطبيق، معلقة: «سجل الآن عبر تطبيق صحتي، لأخذ لقاح كورونا «كوفيد-19».. اللقاح آمن ويحميك وأحبابك من الإصابة بالفيروس- بإذن الله».

وأضافت أنه يمكن التسجيل في تطبيق صحتي عبر الرابط التالي: http://onelink.to/yjc3nj.

أما عن خطوات التسجيل في تطبيق صحتي فهي كالتالي:

  • تحميل التطبيق.
  • تسجيل الدخول أو إنشاء حساب لو كنت عضوًا جديدًا.
  • اختيار لقاح كورونا “covid-19″، لتعبئة نموذج الطلب.
  • تحديد المستفيد من اللقاح.
  • إدخال البيانات المطلوبة في نموذج الطلب.
  • إكمال الطلب بالضغط على كلمة “التالي”.

اقرأ أيضًا: ريادة الأعمال في المجال الطبي.. نمو اقتصادي وانتصار للإنسانية

ونجح تطبيق صحتي في جذب الكثير من الأشخاص الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة السعودية عن فتح باب التسجيل فيه؛ حيث وصل عدد الأفراد المسجلين لأكثر من 100 ألف شخص، سواء من المواطنين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

وذلك وفق ما أعلنته وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وغردت تقول: “أكثر من 100 ألف شخص سجلوا حتى الآن في تطبيق صحتي ليحصلوا على لقاح كورونا (كوفيد-19)”.

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أعلنت، مؤخرًا، عن موافقتها على “تسجيل لقاح “فايزر- بيونتيك” لفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، بعد أن تقدمت شركة “فايزر” لطلب الموافقة على تسجيله”.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن “قرار الموافقة على تسجيل اللقاح وإتاحة استخدامه جاء استنادًا إلى البيانات التي تقدمت بها شركة “فايزر” بتاريخ 24 نوفمبر الماضي، ليكون أول لقاح تقره السعودية، وتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه.

اقرأ أيضًا:

4 تطبيقات طبية قد تحتاجها خلال الحجر المنزلي

«وائل كابلي»: ريادة الأعمال الصحية تسد الثغرات التي تتركها الشركات الكبرى

الابتكارات الطبية كمهمة إنسانية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المسؤولية الاجتماعية

7 عوامل فعالة لتبني المسؤولية الاجتماعية كصاحب شركة صغيرة

غالبًا ما يقع دور “المسؤولية الاجتماعية” على الشركات الكبرى في سياق المؤسسات التي تبلغ قيمتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.