أصالة الشرق 2020

صور| «تطبيق الزكاة في المملكة وإجراءاتها» ورشة عمل بغرفة الأحساء

عقدت غرفة الأحساء ممثلة في لجنة التجارة والاستثمار، مؤخرًا، ورشة عمل تحت عنوان «تطبيق الزكاة في المملكة وإجراءاتها»، بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.

وشهدت ورشة «تطبيق الزكاة في المملكة وإجراءاتها»، حضور الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك؛ أمين عام الغرفة، إلى جانب عدد من رجال وسيدات الأعمال والمحاسبين والمراجعين والمهتمين.

وناقشت الورشة، النشاط الاقتصادي والتسجيل لأغراض الزكاة، والإقرارات الزكوية، ودور الهيئة في جباية الزكاة وتحصيل الضرائب من المكلفين حسب ما تفتضيه الأنظمة واللوائح والإرشادات ذات العلاقة، كما استعرضت موجزًا للائحة التنفيذية لجباية الزكاة، ومراحل تنظيم جباية الزكاة.

وفي هذا السياق، أوضح فهد بوخمسين؛ لجنة التجارة والاستثمار، أن الورشة تأتي ضمن برامج وفعاليات اللجنة المستمرة لمواكبة التطورات والتحولات الاقتصادية والتنظيمية وأثرها على القطاع بما يمكنه من الاضطلاع بدوره في تنويع مصادر الدخل وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي.

من جهته، استعرض أكرم الطوال؛ ممثل الهيئة والمتحدث الرئيس في الورشة، إجراءات التسجيل لأغراض الإقرار الزكوي الموحد والخطوات الواجب اتباعها لتقديم الإقرار، وحساب الزكاة بالأسلوب التقديري، كما تناول أبرز الفروق الواردة في اللائحة التنفيذية المعدلة لجباية الزكاة، إجراءات الاعتراض والاستئناف وإجراءات التحصيل، وكذلك خطوات تقديم الإقرار الضريبي.

جدير بالذكر، أن غرفة الأحساء تحرص على التعاون مع الشركاء لجعل الأحساء واعدة اقتصاديًا، وتأهيل الكوادر الوطنية بالأحساء لريادة الاعمال الناشئة وتنميتهم لسوق العمل، وتعزيز علاقة الغرفة بمنتسبيها وحماية مصالحهم، لاسيما تطوير بيئة عمل الغرفة وتنمية امكاناتها الخدمية ومواردها المالية.

اقرأ أيضًا:

«مدن» توقع عقد تأجير لإقامة مشروع تصنيع طائرات بدون طيار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.