أسعار البنزين

تطبيق أسعار البنزين الجديدة بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة

أعلنت شركة أرامكو السعودية، يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو، عن أسعار البنزين بعد رفع ضريبة القيمة المضافة، علمًا بأن تتم مراجعة الأسعار في المملكة بشكل شهري؛ وذلك لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

وعبر موقعها الإلكتروني، قالت أرامكو: إن بنزين 91 أصبح 0.98 ريال لكل لتر، وبنزين 95 أصبح 1.18 ريال لكل لتر، 0.52 ديزل، 0.70 الكيروسين، 0.75 غاز البترول المسال.

وكانت أسعار البنزين لشهر مايو الماضي: بنزين 91: 0.67 ريال لكل لتر، وبنزين 95: 0.82 ريال لكل لتر.

جدير بالذكر، أن قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%، بدأ تنفيذه على جميع السلع والخدمات الخاضعة لها في الأسواق التجارية في السعودية، وذلك بعد صدور أمر ملكي بتعديل المادة الثانية من نظام ضريبة القيمة المضافة، والمتضمن رفع نسبة الضريبة من 5 إلى 15% في الـ11 من مايو الماضي.

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المكلفين المسجلين في ضريبة القيمة المضافة إلى التحقق من جاهزية منشآتهم، والتعرف على كافة الأحكام الانتقالية المرتبطة برفع نسبة الضريبة، وذلك من خلال مراجعة الدليل الإرشادي للأحكام الانتقالية المتعلقة برفع نسبة ضريبة القيمة المضافة، بينما حثت كل المواطنين والمقيمين، على التأكد من عناصر الفاتورة الضريبية، وهي “اسم المتجر، تاريخ الشراء، الرقم الضريبي، وخانة ضريبة القيمة المضافة”.

وبحسب أرامكو؛ فإنها توفر أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات، إذ يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95، لتلبية احتياجات جميع السيارات التي تعمل على البنزين والمباعة في المملكة، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل ذو الجودة العالية للشاحنات والمركبات الأخرى.

وأوضحت أنه لضمان جودة الوقود طوال دورة إنتاجه من المصدر حتى وصوله إلى خزان العملاء، يخضع الوقود لاختبارات عديدة وتصدر بشأنه الشهادات؛ كما يتم حقنه بصبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرف عليه بصريا والتحكم في جودته أثناء الضخ، مشيرة إلى أن جميع أنواع البنزين لديها تتميز بخلوها من الرصاص.

اقرأ أيضًا:

أكاديمية الحوار تختتم برنامج “الحوار المجتمعي”

«أبشر» يكشف شروط تجديد إقامة العمالة المنزلية إلكترونيًا

“هدف” يودع 158.2 مليون للمنشآت المستفيدة من “دعم التوظيف” عن شهر يونيو

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تمهير

برنامج “تمهير” يحفز أداء منشآت القطاع الخاص لاستقطاب القوى الوطنية

يحفز برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أداء منشآت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.