تطبيقات شبيهة بالتيك توك

تطبيقات شبيهة بـ “تيك توك”.. اختر الأفضل

يواجه تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك TikTok” العديد من الأزمات، خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد مناشدات ودعوات دولية بحظر استخدام التطبيق، والهند هي أول من حظرت نحو أكثر من 59 تطبيقًا صينيًا، من بينها تطبيق “تيك توك”؛ حيث اتهمت السلطات الهندية هذه التطبيقات بأنها تخترق خصوصية المستخدمين وتسرق البيانات وتُعد تهديدًا مباشرًا للأمن القومي، أما أمريكا فصرحت بأنها تدرس حظر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية؛ من بينها “تيك توك”، وفي ظل هذه التهديدات التي تواجه التطبيق يومًا تلو الآخر، يتساءل الملايين من مستخدميه: هل يوجد تطبيقات شبيهة بالتيك توك الشهير؟

اقرأ أيضًا: أسس تقييم المشاريع.. كيف يكون النجاح؟

تطبيقات شبيهة بالتيك توك

قبل الإجابة عن هذا السؤال، نشير في موقع “رواد الأعمال” إلى المكانة التي وصل إليها تطبيق “تيك توك” قبل تعرضه للعديد من الأزمات التي يُعاني منها حاليًا؛ حيث شهد TikTok خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إقبالًا كبيرًا من الفنانين والفنانات والشخصيات العامة والرياضية وجميع الفئات، ويُعد العامل الأساسي في شعبية تطبيق تيك توك هو تركيزه على المحتوى المترجم، والسماح للمستخدمين بإجراء المسابقات والتحديات بين بعضهم البعض.

تطبيقات شبيهة بالتيك توك

إذن يُمكننا القول إن TikTok هو أحد أبرز التطبيقات التي حققت شهرة كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية خلال فترة وجيزة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك عددًا من التطبيقات الشبيهة والتى تنافسه وتقدم نفس المحتوى، وهو ما سوف نوضحه في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: الذكاء الإبداعي وتحقيق الإنجازات

  • تطبيق Zynn

ربما لا يختلف تطبيق Zynn عن تطبيق TikTok، فهو نسخة طبق الأصل من الأخير؛ حيث كانت الانطلاقة الأولى لـ Zynn المملوك لشركة Kuaishou الصينية في مطلع شهر مايو الماضي، وبرغم أن هذا التطبيق حديث ولم يتجاوز عمره ثلاثة أشهر إلا أنه أصبح الأول على Apple Store ومن ضمن الـ 10 تطبيقات الأولى الأعلى تنزيلًا على Google Play.

وكانت شركة Kuaishou تلقت مؤخرًا استثمارًا بقيمة ملياري دولار من عملاق التكنولوجيا الصيني Tencent مطورة تطبيق التراسل الصيني الشهير WeChat، وفي هذا الصدد أشار عدد من المسؤولين بشركة Kuaishou إلى أن مستخدمي تطبيق Zynn سيحصلون على مزايا ومكافآت في التطبيق لجمع نقاط Zynncheers، لكنها لم تذكر ما ستكون عليه هذه المزايا أو المكافآت.

  • تطبيق starmaker

يُعتبر تطبيق starmaker أحد أبرز التطبيقات الشبيهة لتطبيق تيك توك؛ حيث يُتيح لجميع المستخدمين إمكانية إنشاء وتحرير الفيديوهات بشكل ممتع ومضحك؛ إذ يُمكنك من خلال starmaker تصوير نفسك بالفيديو وإضافة مقطع صوتي أو موسيقي مع إمكانية تعديل الفيديو وإضافة فلاتر متنوعة، والتطبيق مُتاح لجميع مستخدمي الهواتف الذكية، ويُمكن تحميله من خلال أنظمة الجوالات المختلفة “أندرويد وآيفون”.

اقرأ أيضًا: حرب التطبيقات.. ما هو تطبيق Mitron البديل لـ TikTok؟

  • تطبيق Cheez

يحظى تطبيق Cheez بشهرة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية، فإذا كنت من مستخدمي تطبيق تيك توك وتبحث عن البديل لكي تمارس من خلاله هواياتك المفضلة، يُمكنك استخدام Cheez والبدء في إنتاج ومشاركة مقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة ومدونات الفيديو والمسرحيات الكوميدية أو حتى مقاطع الفيديو التي تتعلق بالموضة.

ويوفر لك التطبيق إمكانية زيادة نسبة أرباحك؛ من خلال جذب المزيد من الأشخاص حول العالم الذين يستخدمون هذا التطبيق، ويحتوي أيضًا على محرر قوي يمكنك استخدامه لتحسين إبداعاتك الحالية.

  • تطبيق Dubsmash

يُتيح تطبيق Dubsmash لجميع مستخدميه إمكانية مزامنة حركة الشفايف مع جميع أنواع الصوتيات المسلية؛ حيث تشمل الأغاني والاقتباسات الشهيرة من الأفلام والمسرحيات والبرامج التليفزيونية، ويمكنك تحميل الإصدار الأخير من التطبيق من خلال أنظمة الهواتف المحمولة المختلفة “أندرويد وآيفون”.

اقرأ أيضًا:

أفضل الأدوات لحماية الشركات من الاختراق

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مميزات واتساب بيزنس

تواصل رقمي فعال.. مميزات واتساب بيزنس

تزداد شعبية تطبيق التراسل الفوري “واتساب” في جميع أنحاء العالم يومًا تلو الآخر، ومنذ اللحظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.