تطبيقات ذكية.. أدوات فعالة لإدارة فريق مبيعات شركتك

تعج الهواتف المحمولة الحديثة بكثير من التطبيقات الذكية المنتشرة على الأنظمة المختلفة «أندرويد، آي أو إس»، والتي تغطي احتياجات جميع المجالات، كالتعليم والشركات والإنتاج وإدارة فرق العمل والمبيعات؛ ما يُسهم في إنجاز المهام المطلوب خلال فترة زمنية وجيزة.

ويُعتبر التواصل والتفاعل بين فريق العمل، خاصة فريق المبيعات، داخل الشركات والأعمال الخاصة من أهم سمات النجاح؛ لذا يمكن الاستفادة من التطبيقات الذكية المنتشرة على أنظمة الهواتف المحمولة المختلفة، وتسخيرها لإدارة فرق المبيعات واستخدامها كوسيلة تواصل أساسية بين جميع أفراد الفريق، وهو ما يضمن تحقيق النجاح المطلوب.

في هذا المقال نرصد مجموعة من التطبيقات التي يُمكن لأصحاب الشركات استخدامها وتوظيفها في إدارة فرق المبيعات.

تطبيق رايك “Wrike”
يتخصص تطبيق «رايك»، في إدارة الأعمال الخاصة والمشروعات؛ حيث يتضمن الكثير من المميزات المتخصصة في إدارة المشاريع، مثل: «جدولة المهام، إرفاق الملفات والصور المتعلقة بالشركة أو المشروعات، التواصل الفعال مع جميع فرق مبيعات الشركات، فحص قائمة المهام المسجلة بكل سهولة» وكثير من المهام الأخرى.

تطبيق رايك، هو تطبيق مجاني متخصص في إدارة المشروعات إلكترونيًا على الأجهزة التي تعمل بنظام «أندرويد، وآي أو إس»، ويعتبر هذا التطبيق من أكثر الوسائل التي يمكن من خلالها تحقيق أقصى درجات التعاون بين أفراد فرق المبيعات.

ويتيح برنامج رايك، لمستخدميه، إمكانية تنظيم المهام ومساعدة جميع أعضاء فريق العمل في تحقيق الأهداف المطلوبة وإنجاز المهام بدقة عالية.

تطبيق “Salesmate”
يُعتبر تطبيق Salesmate من أهم وأبرز التطبيقات التي يُمكن استغلالها وتوظيفها في إدارة فريق المبيعات الخاص بشركتك؛ حيث يُتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية إدارة وترتيب مبيعاتك الخاصة.

إن أكثر ما يتميز به تطبيق Salesmate، هو إدارة وتخزين جميع البيانات وتفاعلات واستفسارات العملاء؛ حيث يُمكن الاطلاع عليها والرجوع إليها عند الحاجة، وهو الأمر الذي يُمكنك من إدارة فريق مبيعات الشركة والوقوف على جميع المستجدات التي تطرأ بين فريق العمل.

– تطبيق Slack
يحتوي تطبيق Slack، على الكثير من المميزات التي قد يحتاج لها أي صاحب عمل أو شركة، خاصة في ظل الصعوبات التي قد تواجه أصحاب الأعمال والشركات الخاصة، فمن أهم المميزات المتوفرة في هذا التطبيق، إمكانية التواصل والتفاعل بين فريق مبيعات الشركة وبعضهم البعض.

إن من أهم عوامل نجاح فريق العمل داخل الشركات، التواصل والتفاعل بين جميع أعضاء الفريق، فبدون تواصل لن يتحقق النجاح، ويقدم تطبيق Slack عدة طرق للتواصل والتفاعل والتعاون بين جميع أعضاء فريق العمل.

– تطبيق إيفر نوت “Evernote”
يُعد تطبيق «إيفرنوت» من أشهر التطبيقات التي يُمكن استخدامها في الكثير من المجالات المختلفة، كالتعليم والإبداع وريادة الأعمال وإدارة الأعمال وتنظيم فرق المبيعات.

يقدم تطبيق أو برنامج «ايفرنوت»، الكثير من المهام التي نؤديها بشكل يومي فى حياتنا، حيث يُمكن لمستخدمي التطبيق تدوين وتخزين ملاحظات فرق المبيعات داخل الشركات بطريقة سهلة وبسيطة والرجوع إليها وقت الحاجة، كما يمكن دعم تلك الملاحظات بالصور أو إضافة ملفات صوتية تشرح من خلالها ما تريده لكى تسهل على نفسك او على الشخص الذى سيستقبل هذا الكلام فهمه واستيعابه بسهوله .

– تيم وورك “Teamwork”
يتميز برنامج «تيم وورك» بمجموعة من المميزات التي يمكن الاستفادة منها من قِبل أصحاب الأعمال والشركات الخاصة، ومن أبرز تلك المميزات التي يوفرها، “ميزة إدارة المشاريع، إدارة العملاء، ميزة التواصل بين فرق العمل، وخاصة فرق المبيعات بالشركات”.

ويمكن استخدام البرنامج في إدارة الملفات والاطلاع عليها وقت الحاجة، بالإضافة إلى إجراء التعديلات، ويستطيع أصحاب الشركات استخدام هذا التطبيق في الوصول إلى التعليقات الخاصة بفرق المبيعات وأيضًا العملاء، ويمكن للشركات الناشئة، التي تمتلك فريقًا كبيرًا، الاستفادة من كل مميزات البرنامج؛ لتحقيق أكبر قدر ممكن من النجاحات.

ويتيح برنامج «تيم وورك» إمكانية تحديد وتوزيع المهام بين فريق العمل باستخدام الرسائل الإلكترونية، فكل هذه المميزات يمكن الاستفادة منها في إدارة فريق مبيعات شركتك الخاصة.

– تطبيق “Goodwerp Studio”
يستهدف تطبيق Goodwerp Studio Manager أصحاب الأعمال والمديرين الذين يرغبون في متابعة الأعمال؛ حيث يُتيح التطبيق لمستخدمية إمكانية متابعة الإنتاج والاطلاع على فواتير المبيعات الخاصة بالشركة.

يساعد التطبيق على إتمام المهام المطلوب تنفيذها، بالإضافة إلى متابعة أداء فريق العمل، خاصة فرق المبيعات والتواصل معهم بشكل مباشر، وهو الأمر الذي يعزز من مكانة الشركة ويقودها نحو الطريق الصحيح لتحقيق النجاح.

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

“فيسبوك” الخيار الأمثل لجذب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني

يعتبر كثيرون، أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يتمتع بسهولة الاستخدام، وأنه الخيار المفضل لدى معظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.