أفكار مشاريع غير مألوفة

تطبيقات المساعدة الشخصية.. أفكار مشاريع غير مألوفة

يواجه الكثير من رواد الأعمال الحيرة عند اختيار فكرة مشروع ما؛ وذلك يرجع لصعوبة إيجاد أفكار مشاريع غير مألوفة  ، ولكن الفكرة تُعد أهم شيء في المشروع برمته، ويجب أن يتم دراسة السوق بشكل جيد من أجل الخروج بفكرة بعيدة عن المألوف تستطيع بها تحقيق النجاح.

وتُعد مشاريع تطبيقات المساعدة الشخصية أمر جديد على المجتمع، وهي تعتمد على تقديم الخدمات التي يعجز المستهلكون عن أدائها بسبب انشغالهم، وذلك مقابل تقديم ضمانات جيدة بجودة الخدمات والسلوك الجيد لمقدميها، وتوفير كل عوامل الاطمئنان للمستهلك.

وتتمثل أهمية هذه المشروعات بالنظر إلى ارتفاع نسبة السعوديين العاملين مؤخًرا، وانشغال الكثير عن منازلهم؛ حيث وصلت نسبة العاملين السعوديين إلى 3.17 مليون فرد، بلغت نسبة النساء بينهم 26%، بحسب نتائج مسح القوى العاملة السعودية للربع الأخير من 2019.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أفكار مشاريع غير مألوفة في المملكة.

خدمات رعاية الأطفال

تبحث الكثير من العائلات عمن يرعي أطفالهم في المنزل خلال فترة تواجدهم في العمل، دون الشعور بالقلق عليهم؛ لذلك يمكنك إنشاء مشروع لتقديم الخدمات المتنقلة لحضانة الأطفال مع طرح خدمات إضافية تشمل تعليم الأطفال بعض المهارات، ومساعدتهم في قضاء واجباتهم المنزلية.

تطبيقات رعاية المسنين

تُعد من ضمن المشروعات التي يمكن إنشاؤها، خاصة أن نسبة المسنين الذي تخطوا 65 عامًا في زيادة مستمرة، ويمثلون حوالي 3.2% من إجمالي عدد السكان، ومن المتوقع أن ترتفع الاعداد إلى نحو 5% بحلول عام 2030، وتتمثل فكرة المشروع في توفير خدمات الرعاية الطبية بالمنزل وإدارة شؤون المنزل وخدمات رعاية المسنين من أجل الحفاظ على صحتهم والحد من تنقلاتهم الكثيرة التي قد تسبب ضررًا لهم، ويمكنك إنشاء تطبيق إلكتروني من أجل تسهيل عملية التواصل مع عملائك.

أفكار مشاريع غير مألوفة

خدمات الرعاية الشخصية

لا تقتصر مشاريع الرعاية الشخصية على المسنين أو الأطفال فقط، بل نحتاج جميعًا إلى من يهتم بنا في بعض الأوقات، وتتمثل فكرة المشروع في إنشاء مركز لتقديم خدمات تصفيف الشعر في المنزل، أو التدليك، أو العلاج الطبيعي، وذلك بالاعتماد على نخبة من العمال والأطباء المدربين.

خدمات النظافة

أصبح اللجوء إلى التطبيقات الإلكترونية لطلب خدمات، مثل نظافة المنزل أو غيرها من الأعمال المنزلية، أمرًا شائعًا داخل العديد من المجتمعات، ولذلك يمكنك البدء بهذا المشروع مع توفير خدمات عديدة، ومنها النظافة والإصلاح وغسيل السيارات وخدمة تقليم الحدائق والإصلاحات المنزلية.

الطباخ المتنقل

ويمكنك بدء طريقك للعمل الحر بإنشاء تطبيق للطبخ بحسب الطلب، وتعتمد فكرة المشروع على توفير عدد من الطباخين المحترفين وتسجيلهم في التطبيق، وسيطلب من يحتاج إلى شخص يساعده في أعمال الطبخ أثناء المناسبات أو غيرها إلى توفير شيف محترف على حسب نوع الوجبات التي يريد طهيها، وذلك نظير مقابل للخدمة يتم سدادها للتطبيق.

اقرأ أيضًا

أفكار مشاريع “أون لاين” للبدء بها من المنزل

5 أفكار لتصميم بيئة عمل للمشاريع الصغيرة

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

مشروع بيع أطعمة الأطفال

مشروع بيع أطعمة الأطفال.. فرصة واعدة لرواد الأعمال

تطرح الحياة الحديثة الكثير من الفرص والكثير من الأزمات كذلك، فعندما اضطرت المرأة، على سبيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.