تطبيقات السفر والسياحة

تطبيقات السفر والسياحة.. تأشيرة الرحلات في جيبك

تعتبر تطبيقات السفر والسياحة المختلفة، بمثابة تأشيرة ضمان التمتُع بالرحلات؛ حيث توفر أهم الطرق الصحيحة للحجز في الفنادق، فضلاً عن معرفة الأسعار المنافسة في السوق.

أهم تطبيقات السفر والسياحة

ونستعرض في المقال التالي، أهم التطبيقات الخاصة بالسفر والسياحة، التي يمكنها أن توفر عليك عناء البحث الطويل، والوقوع في فخ الاستغلال والنصب من قِبل بعض وكالات السياحة الوهمية.

1. App in the Air

يتعلق هذا التطبيق المجاني، الذي يمكن استخدامه دون الحاجة إلى الإنترنت، بالرحلات الجوية؛ حيث يُغطي ما يزيد على ألف شركة طيران على مستوى العالم، مع عرض لأدق التفاصيل عن أكثر المطارات ازدحامًا، وكل المطارات الرئيسية في الولايات المتحدة، علمًا بأنه يوفر كل المعلومات المتعلِّقة بالرحلات، بدايةً من خرائط الملاحة، مرورًا بأقرب المطارات، ووصولاً إلى أشهر المطاعم المتوفرة.

يمنح التطبيق لمستخدميه القدرة على حجز أفضل المقاعد بالطائرة، أو حجز سيارات الأجرة، كما يطرح العديد من النصائح المهمة والمفيدة.

2. Trivago

يعمل هذا التطبيق على المقارنة بين أسعار حجوزات الفنادق، على المواقع المختلفة، إضافة إلى طريقة الحجز، كما يقدّم ترشيحات جيدة للفنادق الأرخص والأفضل، والتي توفّر راحة للزوّار.

3. Tripit

يعتبر هذا التطبيق بمثابة وكالة متنقلة؛ إذ إنه يوفّر المعلومات المتعلقة بالسفر كافة، ويقدّم كل الرحلات المتاحة لك، بمجرد تسجيل البيانات الخاصة بك، ووجهة السفر التي ترغب في التوجه إليها.

ويعرض أهم المعلومات التفصيلية الدقيقة، ويساعد في تقديم الترشيحات لاختيار أفضل رحلة ممكنة، كما يوفر إمكانية الحجز من خلاله، على أن يحفظ كل الوثائق الخاصة برحلتك.

يوجد بالتطبيق خاصية التذكير، كما يوفر الحلول البديلة عند حدوث الأمور الطارئة، على أن يضمن حجز الفنادق، وتأجير السيارات عقب الوصول إلى الوجهة المحددة.

يتيح Tripit إمكانية مشاركة الخطط والتفاصيل؛ لضمان سلامة الرحلات الجماعية، الأمر الذي يجعله من أشهر تطبيقات السفر والسياحة في العالم.

تطبيقات السفر والسياحة

4. Couchsurfing

يُوفِّر هذا التطبيق إمكانية النزول بغرف سكنية مع عائلات أو أفراد على استعداد لتقديم حجرة من منزلهم للمسافرين دون مقابل، أو بمقابل مادي بسيط.

ويعتبر هذا التطبيق مناسبًا للراغبين في رحلة التبادل الثقافي، والتعرُّف إلى معالم الدول الأخرى بدون تكلفة مالية كبيرة.

5. Booking

يُعد من أكثر التطبيقات انتشارًا؛ حيث يتم إتاحته لكل الهواتف، ويضم أكثر من مليوني فندق حول العالم يمكن الحجز بهم، دون الحاجة إلى البطاقة الائتمانية؛ وذلك عن طريق تسجيل البيانات فقط، والدفع لاحقًا، إضافة إلى خاصية إلغاء الحجز دون التعرٌض للغرامات.

يعرض التطبيق صورًا حية للفنادق والحجرات، فضلاً عن التصنيفات المتعددة للفنادق؛ وفقًا لأولويات المسافرين.

6. TripAdvisor

يحتوي هذا التطبيق على العديد من التقييمات التي وضعها ملايين المُسافرين السابقين لمجموعة هائلة من خطوط الطيران، والفنادق، والمطاعم، علمًا بأنه يُمكن استخدامه دون الحاجة للإنترنت.

اقرأ أيضًا:

قبل السفر إلى المملكة.. دليلك لرحلة ممتعة

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة المقروءة والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

قصر المصمك

قصر المصمك.. دليل على عراقة الماضي

ربما تمتلك الرياض أهم الأبراج في المملكة، وأجملها وأكبرها، إلا أن الجانب التراثي فيها يحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.