تطبيقات التوعية من سرطان الثدي

تطبيقات التوعية من سرطان الثدي.. 5 طرق للوقاية

في ظل الحركة المتسارعة للتوفيق بين العمل والحياة الشخصية، تتصدر تطبيقات التوعية من سرطان الثدي، أولويات المرأة، علمًا بأن الحماية تبعد نقرة زر على هاتفها المحمول.

تطبيقات التوعية من سرطان الثدي

وبمناسبة شهر أكتوبر الوردي؛ للتوعية من مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر، يستعرض موقع “رواد الأعمال” مجموعة تطبيقات التوعية من سرطان الثدي التي تعتبر مجانية وتساعد المرأة في رحلتها للتعافي والشفاء.

1) CareZone

يعمل تطبيق CareZone المجاني على تبسيط إدارة الأدوية بحيث يكون لديك دائمًا قائمة بالأدوية والجرعات والجداول الزمنية للحفاظ على تنظيم الوقت بشكل فعّال.

ويضمن التطبيق إمكانية المشاركة بأمان مع عدد من الأشخاص؛ لتلقي التذكيرات عندما يحين موعد الدوار أو إعادة ملء الوصفة الطبية، كما يتيح إمكانية تتبع جهات الاتصال والمهام وتخزين المعلومات في الملاحظات الخاصة بالمستخدم.

ويمكن تحميل التطبيق على آيفون وأندرويد.

تطبيقات التوعية من سرطان الثدي

2) Breast Cancer Healthline

يتصدر قائمة تطبيقات التوعية من سرطان الثدي للعام 2020، تطبيق Breast Cancer Healthline المجاني؛ حيث يساهم في الدعم النفسي للمصابات، كما يحرص على تذكير المريضة بأنها ليست وحدها خلال هذه المعركة.

ستجد المرأة التي تكافح ضد سرطان الثدي، والتي تم تشخيصها حديثًا أو تتلقى العلاج، غرفة دعم من الصداقة الحميمة مع الأفراد سواء بشكل شخصي، أو جماعي؛ فالتطبيق يعتبر وسيلة للتواصل الاجتماعي المتخصص بين المصابات بالمرض.

يتيح التطبيق أيضًا، الحصول على النصائح وتلقيها بشكل موثوق فيه، فضلًا عن تقديم الأبحاث، والتواصل مع الأشخاص بطريقة ودية.

ويمكن تحميل التطبيق على آيفون وأندرويد.

3) Cancer Therapy Advisor

يعتبر تطبيق مستشار علاج السرطان، مصممًا لمتخصصي علم الأورام، علمًا بأنه تمت إتاحته بصفة مجانية مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

يقدم هذا التطبيق، أحدث الأخبار والاتجاهات في علم الأورام، كما يسلط الضوء على أنظمة علاج السرطان، مع العرض الكامل للمميزات وعروض الشرائح، مع دراسات الحالة، كما يقدّم المعلومات الوافية عن الأدوية لعدد من الأمراض؛ لذا يعتبر حيويًا في قائمة موقع “رواد الأعمال” لتطبيقات التوعية بسرطان الثدي.

ويمكن تحميل التطبيق على آيفون وأندرويد.

4) BELONG Beating Cancer Together

يساعد هذا التطبيق المجاني في الوصول إلى أفضل رعاية دون تكلفة عالية للدخول؛ حيث يمكن التواصل مباشرة مع الباحثين والخبراء وغيرهم من المهنيين الطبيين الذين يمكنهم تقديم إجابات سريعة ودقيقة على أسئلتك الملحة حول سرطان الثدي.

يمكن للمستخدم أيضًا الاحتفاظ بجميع سجلاته داخل التطبيق ومشاركتها مع الطبيب، والأصدقاء، كما يمكن تصفح التجارب السريرية والاشتراك فيها، والوصول إلى كبار أطباء الأورام ومختصي الأشعة والباحثين والممرضات للإجابة على الاسئلة الصعبة.

ويمكن تحميل التطبيق على آيفون وأندرويد.

5) Check Yourself!

يسلط هذا التطبيق المجاني، الضوء على أهميّة القيام بالفحص الذاتي للوقاية من مرض سرطان الثدي واكتشافه بوقتٍ مبكّر، علمًا بأن يقدم الطريقة الصائبة لمعرفة الإصابة وطرق الوقاية، من خلال إرسال بعض التنبيهات الإلكترونية كل شهر.

ويمكن تحميل التطبيق على آيفون وأندرويد.

تطبيقات التوعية من سرطان الثدي

اقرأ أيضًا:

سوزان سيناترا: سرطان الثدي رسم طريقي إلى ريادة الأعمال

الدعم النفسي للمصابات بسرطان الثدي.. طوق النجاة

5 شركات ناجحة تدعم أبحاث سرطان الثدي

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

رؤساء تقنية المعلومات

قمة رؤساء تقنية المعلومات في المملكة وتمكين التحول الرقمي

استضافت شركة IDC الأسبوع الماضي نحو 200 من كبار قادة تقنية المعلومات والاتصالات ضمن منصتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.