كورونا والاقتصاد العالمي

تطبيقات الأعمال الذكية سفينة نجاة الشركات الصغيرة من أزمة “كورونا”

أكد حيدر نظام؛ رئيس شركة “زوهو كوربوريشن” بالشرق الأوسط وإفريقيا والخبير المتخصص في تطبيقات الأعمال الذكية، أن الأزمة الصحية العالمية الناتجة عن فيروس “كورونا” المستجد ألقت بظلالها على الشركات، خاصة المتوسطة والصغيرة التي تمر حاليًا بفترة عصيبة؛ بسبب تعرض إيراداتها وتدفقاتها النقدية إلى ضغوطات هائلة.

وأضاف “نظام” أن ما يزيد الأمر سوءًا هو عدم معرفة متى تعود الأمور إلى حالتها الطبيعية، لافتًا إلى أن أي جزء من المساعدة التي قدمناها أو تقدمها الشركات الأخرى للمنشآت الصغيرة سيمكنها من الصمود، وهو ما سيكون له أثر كبير على الصعيدين المالي والنفسي”.

وتابع: في إطار ذلك، أعلنت “زوهو كوربوريشن” عن إطلاق برنامج ESAP المجاني لمساعدة الشركات الصغيرة في الوصول لتطبيقاتها في حالات الطوارئ؛ بما يمكنها من تجاوز الأزمة التي يمر بها العالم حاليًا، والذي يأتي كالتزام منها لمساعدة عملائها ضمن قطاع المشروعات الصغيرة؛ حيث عملت على إعفاء 20 ألف شركة مؤهلة من عملائها (عدد موظفي كل منها 25 موظفًا أو أقل)، من تكاليف كل تطبيق من التطبيقات التي يستخدمونها حاليًا لمدة 3 أشهر.

وقال: “تأثرت صناعات محددة بالوباء بنسب متفاوتة، ونحن نشجع بقوة عملائنا في هذه الصناعات باستخدام برنامج ESAP للوصول المجاني للتطبيقات في حالات الطوارئ، وسنعطي الأولوية إلى الفئات الأكثر حاجة، آملين في أن يساعدنا الآخرون، الذين تكيّفوا مع ظروف السوق؛ من خلال إتاحة البرنامج لأولئك الذين يكافحون للصمود”.

وفي وقت سابق، أطلقت زوهو منصة “ريموتلي” الافتراضية لتعزيز الإنتاجية، التي تتضمن 11 تطبيقًا تعاونيًا، والمتاحة بشكل مجاني للشركات من مختلف الأحجام حول العالم؛ بحيث يمكنها إنجاز الانتقال بفعالية للعمل عن بُعد، ومساعدة الأعمال التجارية في الصمود، للانضمام لها في دعم منظومة المشاريع الصغيرة.

اقرأ أيضًا:

فيديو| نصائح جديدة من وزارة التجارة حول مواعيد التسوق

“موانئ” توجه رسالة إلى أصحاب البضائع بشأن ساعات دخول الشاحنات

«ساما » ترفع الحد الأعلى للمحفظة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خسائر القطاعات الاقتصادية

غرفة مكة تحصر خسائر القطاعات الاقتصادية جراء “كورونا” بالمنطقة

وضعت غرفة مكة المكرمة استبيانًا لحصر خسائر القطاعات الاقتصادية في مدينة مكة في ظل جائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.