تصفية

«تصفية» تُقرر صرف مستحقات مساهمي الصفوة ونخيل البحيرات

قررت لجنة المساهمات العقارية «تصفية» صرف أرباح المساهمين في مساهمتي مخطط الصفوة بأبحر الشمالية ومخطط نخيل البحيرات بمكة المكرمة.

ويأتي هذا القرار بعد أن أجرت «تصفية» المزادات العلنية لكلتا المساهمتين، وتم من خلالها بيع قطع الأراضي التابعة لهما، وتحصيل ثمنها من المشترين وإجراء الدراسات المحاسبية لضمان أفضل العوائد للمساهمين؛ تمهيدًا لإعادة حقوقهم.

وكانت «تصفية» طرحت مزادًا علنيًا لبيع قطع مخطط الصفوة خلال شهر أبريل من العام الجاري، بيعت فيه 428 قطعة بقيمة إجمالية تجاوزت 415 مليون ريال، كما أجرت مزادًا علنيًا لبيع قطع أراضي مخطط نخيل البحيرات بمكة المكرمة، وأعلنت فيه اللجنة -حينها- عن بيع 244 قطعة بإجمالي تجاوز 251 مليون ريال.

يُشار إلى أن إجمالي ما استعادته اللجنة، منذ تأسيسها حتى الآن، قارب 8 مليارات ريال، وما زال العمل جاريًا على تصفية باقي المساهمات العقارية المتعثرة وإنهائها.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور بدر بن عبد الله الشويعر؛ الأمين العام ‏‏‏‏‏‏‏‏للجنة المساهمات العقارية، أن صرف الأرباح للمساهمين بدأ اليوم الخميس.

وأضاف أن المستحقين لنسبة الأرباح المُعلن عنها في مساهمة النخيل تنطبق على من ساهموا قبل استغراق مساحة أرض المساهمة وفق قائمة المحاسب القانوني لها، لافتًا إلى صرف رؤوس الأموال المُستحقة للذين ساهموا بعد الاستغراق.

اقرأ أيضًا:

الثلاثاء.. «بادر» ينظّم دورة بعنوان «ابدأ مشروعك التقني في يومين»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.