هدف

تشكيل فريق تنفيذي بين “هدف” و”الجمعيات الأهلية” لتنمية أعمال القطاع غير الربحي

التقى الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالدكتور سعدون السعدون؛ رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بالمملكة، والدكتور سلمان المطيري؛ الأمين العام لمجلس إدارة الجمعيات الأهلية، والمهندس عبدالرحمن الأحيدب؛ المدير التنفيذي للمؤسسات الأهلية، وذلك في مقر الصندوق بالرياض.

وفي بداية اللقاء، رحب مدير عام “هدف” برئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية وأمين المجلس وكذلك المدير التنفيذي للمجلس المؤسسات الأهلية، مثمنًا في الوقت ذاته الدور الريادي الذي توليه الجمعيات والمؤسسات الأهلية في تنمية أعمال القطاع غير الربحي وتنويع مصادر تطوره، بما يخدم الفئات والشرائح التي ترعاها الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

واستعرض الجعويني في إطار اللقاء التعريفي، أوجه التعاون والتنسيق المشترك مع منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مشددًا في ذات السياق على العمل جنبًا إلى جنب مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية لما فيه تحقيق الفائدة المرجوة وخدمة المصالح الوطنية.

وبحث اللقاء، الذي حضره عددًا من قيادات الصندوق، أوجه التعاون المشترك بين الصندوق والجمعيات الأهلية وسُبل ووسائل الاستفادة من برامج ومبادرات وخدمات “هدف”.

بدوره، قدم رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية، عرضًا عن الأعمال والأداء والجهات التي تشرف عليها الجمعيات الأهلية، وذلك وفقا للرؤية والرسالة والأهداف.

استعرض خطة بناء المنظومة المؤسسية للمجلس والمجالس الفرعية والأهداف الاستراتيجية للمجلس، بالإضافة إلى الإنجازات والأعمال التي تم تنفيذها وفقا للجدول الزمني لمراحل تنفيذ المهام.

وأوصى حضور اللقاء التعريفي، على تشكيل فريق تنفيذي يتولى مهمة متابعة سير الأعمال والمهام المنجزة والأعمال التي يجري تنفيذها؛ سعيًا للخروج بنتائج عملية تحقق المصالح المشتركة للطرفين لما فيه خدمة الوطن وأبنائه.

من جهته، أكد الدكتور السعدون، أهمية بناء شراكة استراتيجية مع صندوق تنمية الموارد البشرية، من منطلق دوره في تنمية الموارد البشرية، لتحقيق الأهداف المشتركة للتنمية الاجتماعية والريادة في العمل الخيري وتحقيق رؤية المملكة 2030 لتطوير وتنمية القطاع غير الربحي.

ولفت النظر إلى أهمية تعزيز الجهود لخدمة القطاع غير الربحي من خلال الاستفادة من برنامج دعم التوظيف وبرنامج التدريب على راس العمل (تمهير) وبرامج صندوق هدف الأخرى، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة بين أوساط منسوبي الجمعيات الخيرية من خلال برامج دعم التدريب والتأهيل وبرنامج الشهادات المهنية الاحترافية.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من برنامج رواد التقنية

معسكر ذكاء يناقش أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في قطاع المطاعم والمقاهي

غرفة الطائف تنظم ورشة افتراضية حول برنامج توطين لقطاع المطاعم والمقاهي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.