منتدى الرياض الاقتصادي 2020

«تشجيع الهجرة العكسية» على طاولة منتدى الرياض الاقتصادي

يشهد منتدى الرياض الاقتصادي ، الذي سينطلق في الفترة من 21 حتى 23 يناير، مناقشة دراسة حول دور التنمية المتوازنة في تشجيع الهجرة العكسية وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في مناطق المملكة.

وتسلط الدراسة الضوء على أهمية استقرار السكان في مناطقهم الأصلية؛ حيث تنطلق الاهتمامات الحديثة بدراسة الهجرة من أن عناصر الإنتاج الأساسية تتحرك باستمرار نحو الأماكن التي تتوافر فيها الاحتياجات التنموية، وتتكامل فيها الخدمات، وتزداد فيها الإنتاجية وفرص العمل، وترتفع فيها الأجور في الوقت نفسه. وتستهدف تحقيق التنمية المتوازنة في مناطق المملكة؛ للحد من الهجرة إلى المدن وتشجيع الهجرة العكسية.

وتتناول الدراسة، كذلك، حجم الهجرة الداخلية، ومحدداتها، وآثارها؛ للتعرف على الميزات النسبية لكل منطقة من خلال دراسة مسحية تُحدد مواردها الزراعية والصناعية والخدمية وثرواتها المعدنية ومناطقها السياحية وغيرها من المميزات. وسيشهد منتدى الرياض الاقتصادي الإعلان عن 13 مبادرة وعددًا من التوصيات والآليات.

ويناقش المنتدى، الذي سينطلق برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عددًا من الدراسات المختلفة؛ أبرزها دراسة (وظائف المستقبل)، ودراسة (الإصلاحات المالية).

اقرأ أيضًا:

فيديو | مدير التواصل بـ”إثراء” يشيد بتغطيات” مجلة رواد الأعمال”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين والرئيس الموريتاني يشهدان توقيع 4 اتفاقيات

وقّع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، عددًا من الاتفاقيات ومذكرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.