تسويق المؤثرين على إنستجرام

تسويق المؤثرين على إنستجرام.. دليلك الشامل

منذ مطلع عام 2019 برز تسويق المؤثرين على إنستجرام كواحدة من أكثر الاستراتيجيات أصالة لنقل عملك إلى الجمهور، مع العديد من النتائج المثبتة والكثير من أصحاب الأعمال والعلامات التجارية الدائمين، وبالتالي لم يكن تسويق المؤثرين على إنستجرام مخيبًا للآمال.

إذا كنت تستخدم هذا التطبيق الشهير فمن المحتمل أنك رأيت عددًا من المستخدمين المؤثرين يروجون للعلامات التجارية والمنتجات، ويسمح لك تسويق المؤثرين على إنستجرام بالاستفادة من المحتوى الذي يقدمه المستخدمون وزيادة الوعي بالعلامة التجارية دون عناء، وزيادة المبيعات الكبيرة، وتنمية قاعدة المتابعين.

ومع التسويق المؤثر يمكنك اختطاف الإعلانات الشفوية واستخدامها للوصول إلى الأشخاص بأكثر الطرق الحقيقية الممكنة؛ من خلال توصية صديق مخلص.

تسويق المؤثرين على إنستجرام

يُعتبر تسويق المؤثرين على إنستجرام نوعًا من التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يستخدم التأييد والإشارة إلى المنتجات من المؤثرين، وهم الأفراد الذين لديهم متابعون اجتماعيون مخصصون ويُنظر إليهم بأنهم خبراء في مجال تخصصهم.

يعمل تسويق المؤثرين على إنستجرام بسبب مقدار الثقة الكبير الذي اكتسبه المؤثرون الاجتماعيون من خلال متابعيهم، وتعمل التوصيات المقدمة منهم كشكل من أشكال الإثبات الاجتماعي لعملاء علامتك التجارية المحتملين.

من خلال الشراكة مع المؤثرين ذوي الصلة الذين لديهم صوت قوي يتم وضع عملك أمام الأشخاص المهتمين بالفعل بمكانتك؛ لذلك من السهل ترك انطباع حقيقي ودائم.

الأصالة هي المفتاح، وعندما يتوافق المؤثر مع السوق المتخصصة، على سبيل المثال، مستحضرات التجميل الطبيعية، فإن أتباع المؤثر/ة ستزداد ثقتهم ويسترشدون بتوصياته/ا؛ نتيجة لذلك يمكن أن تكون الشراكة مع المؤثرين قناة رائعة للترويج للمنتجات أو العلامات التجارية على إنستجرام.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف الأندرويد.. سرعة في الأداء وقدرة تصوير فائقة

إذًا إن كنت تتطلع إلى أن تكون مؤثرًا على إنستجرام لتفوز بالعديد من الفرص التسويقية المتاحة لجني المزيد من الأرباح، أو كنت تمتلك مشروعًا تجاريًا وترغب في الترويج لمنتجاتك من خلال تسويق المؤثرين على إنستجرام، يُمكنك متابعة ما نرصده في موقع «رواد الأعمال» حول تسويق المؤثرين على إنستجرام.

تسويق المؤثرين على إنستجرام مؤخرًا

منذ انتشار تسويق المؤثرين على إنستجرام تسابقت العلامات التجارية والوكالات لإنفاق دولارات كثيرة على مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي البارزين الذين يتمتعون بمتابعين هائلين، وفي هذا الصدد تُشير بعض التقديرات إلى أنه من المتوقع أن تنفق العلامات التجارية أكثر من 3.4 مليار دولار للعمل مع المؤثرين على إنستجرام بحلول نهاية هذا العام.

وبطبيعة التغيرات التي تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي يومًا بعد آخر ارتفعت شعبية التسويق عبر المؤثرين؛ لأنها استراتيجية فعالة ليس فقط للصناعات مثل: الموضة والسفر والطعام، وإنما تشمل أيضًا الشركات الناشئة.

ورغم ذلك هناك العديد من التحديات التي تواجه الكثير من الشركات، خاصة الصغيرة منها، وهو أن لديهم صعوبة في الوصول إلى شعبية المؤثرين.

تسويق المؤثرين على إنستجرام

ما الذي يجعل تسويق المؤثرين على إنستجرام فعالًا؟

دائمًا ما يُزيل تسويق المؤثرين على إنستجرام الحواجز التي تواجهها الإعلانات التقليدية من خلال تقديم علامتك التجارية إلى الأشخاص؛ عن طريق مصدر موثوق به على نظام أساسي أصيل وغير رسمي، وعندما يوصي أحد المؤثرين بمنتج أو خدمة من خلال حسابه الخاص على إنستجرام فإن اقتراحه يشبه إلى حد كبير نصيحة مفيدة من صديق مقرب.

يُمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل لا يصدق لعلامتك التجارية، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك استهداف النوع المناسب من الجمهور عن طريق التسويق المؤثر من خلال الشراكة مع المؤثرين الذين لديهم أكثر المتابعين صلة بعلامتك التجارية.

اقرأ أيضًا: أهم ملحقات الهواتف لرواد الأعمال.. سرعة ومرونة

لماذا تسويق المؤثرين على إنستجرام؟

  • وصول هائل

تُعد منصة إنستجرام ثاني أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية بعد فيسبوك، كما تُعتبر موطنًا لأكثر من 2.3 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، هذا يعني، بغض النظر عما تدور حوله أو المنتجات التي تبيعها، أنه من المحتمل أن يكون هناك مؤثر له نظرة عالمية مماثلة والعديد من المتابعين الذين يسعدون بلقائك.

  • ارتفاع معدل المشاركة

مع كل صورة ممتعة وقصص مشوقة على إنستجرام وسلسلة IGTV و Reels تتمتع منصة إنستجرام بأعلى معدل مشاركة لجميع منصات التواصل الاجتماعية، إنها تحافظ على قيام الأشخاص بالتمرير والإعجاب والتعليق لفترة أطول من أي نظام أساسي آخر.

  • شعور طبيعي

إذا قمت بتشغيل حملتك الترويجية مع المؤثرين المناسبين ستظهر حملتك على أنها طبيعية تمامًا، يُمكنك تحقيق ذلك عن طريق اختيار المؤثرين، الذين هم إما معجبون بالفعل بعلامتك التجارية، أو الذين يحبون العلامات التجارية المماثلة ويقدرون بطبيعة الحال ما لديك لتقدمه.

تسويق المؤثرين على إنستجرام

  • تبني الثقة

هناك طبقة إضافية من الثقة لن تكون موجودة إذا قابلت نفس الشخص بشكل عشوائي في متجر البقالة، بشكل أساسي هذا ما تفعله مع جمهور المؤثر الخاص بك، فلديك فرصة لقبولك كواحد منهم، وسيُنظر إليك على أنك علامة تجارية أصلية حقًا.

  • محتوى من إنشاء المستخدم

وفقًا للإحصائيات الأخيرة فإن 50% من جيل الألفية يثقون في المحتوى الذي ينشؤه المستخدمون أكثر من أي نوع آخر من المواد التسويقية، في الواقع يتفوق المحتوى الذي ينشؤه المستخدمون إلى حد كبير على كل أنواع الإعلانات الأخرى.

اقرأ أيضًا:

أسوأ تطبيقات يجب الحذر منها.. برامج إلكترونية تنتهك الخصوصية

حماية الخصوصية على مواقع التواصل.. احذر من الهجمات الإلكترونية

أخطاء يرتكبها المؤثرون على إنستجرام.. لا تقع في الفخ

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

التواصل مع المستهلكين

التواصل مع المستهلكين غير المتصلين بالإنترنت.. استراتيجيات يجب تبنيها

عند التواصل مع المستهلكين، يعتمد المستخدمون المتصلون في عالم التكنولوجيا المتطور على المنصات الرقمية المتنوعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.