تسويق الفكر القيادي

تسويق الفكر القيادي.. قوة التأثير لجني الأرباح

إن كان التسويق بشكل عام يعتبر الأداة التي يمكنها الحفاظ على ترويج الشركة أو المشروع فإن تسويق الفكر القيادي بشكل خاص يُعد نهجًا وُجد خصيصًا للعديد من رواد الأعمال، وأصحاب الأساليب غير التقليدية في العمل.

وأي قائد فكري متمرس لديه سجل حافل سيخبرك على الأرجح أن التسويق ليس بالأمر السهل؛ إذ إنه يعتبر المجازفة الأكبر لصاحب العمل؛ نظرًا لعدم معرفته كيفية استقبال المتلقي للمحتوى الخاص به.

إذًا فمسألة التسويق ليست بسيطة؛ حيث لا تعتمد على تصوير جزء من المحتوى وإلصاقه ببعض الشعارات والتعديلات البراقة ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي على أمل أن يصل إلى الأغلبية ويتحول إلى مبيعات.

إن كان الأمر بهذه السهولة السابق ذكرها لوجدنا الجميع يتبعونها وبين ليلة وضحاها سيزخر العالم بالملايين بل بالمليارات من الأثرياء، وربما يتم القضاء على الفقر إن بالغنا في تصور الأمر.

البث المباشر للشركات.. أداة تسويقية فعّالة

يمكن أن يمثل التسويق تحديًا كبيرًا؛ نظرًا لعدم وجود قواعد واضحة أو كتيب خاص به حول أفضل الاستراتيجيات على الإطلاق؛ لذا يعد تسويق الفكر القيادي إحدى أكثر الطرق فعالية التي يمكن أن تستخدمها العلامات التجارية الشخصية لإثبات سلطتها وتنصيب أنفسهم كخبراء في مجالاتهم.

ويتمثل التحدي التسويقي بعد ذلك في ابتكار استراتيجية قابلة للتطوير للقيادة الفكرية، ثم تحقيق الدخل منها مع الحفاظ على العملاء، ووتيرة والتوقعات.

تسويق المؤثرين على إنستجرام.. دليلك الشامل

ما هو تسويق الفكر القيادي؟

القيادة الفكرية معقدة وتتطلب مزيجًا دقيقًا من المهارات ذات الصلة ومهارات التسويق؛ لذا يجب أن يكون قائد الفكر ضليعًا في التعبير عن الأفكار والآراء التي تُظهر الخبرة والسلطة، وفي النهاية يضع نفسه أو نفسها كقائد في صناعته.

يمتلك قادة الفكر القدرة على التأثير في الآخرين، خاصة في مجال الأعمال، ولديهم قوة هائلة في تغيير وجهات النظر، والإقناع بأفضل السبل؛ ما يكسبهم الثقة من قِبل جمهورهم.

تسويق الفكر القيادي

ويمكن للتاريخ أن يخبرك كيف تمكن أصحاب الفكر القيادي من الاستيلاء على النجاح، واقتحام عالم الأعمال من أوسع أبوابه مثل: ستيف جوبز والعبقري إيلون ماسك؛ بينما هناك من اكتسب شهرته اعتمادًا على قوة فكره وتأثيره بالإضافة إلى بعض من الذكاء العاطفي والاجتماعي، مثل مارتن لوثر كينج.

كيف ينجح التسويق الرقمي خلال فترة قياسية؟

وعند استخدام تسويق الفكر القيادي في مجال ريادة الأعمال نجد أن النماذج متعددة؛ حيث أصبح الكثير من المؤثرين من أشهر الشخصيات في العالم وأكثرهم ثراءً بفضل هذا الأسلوب؛ ما يدفعهم إلى إدارة البرامج، وتقديم دورات تعليمية وتدريبية، بينما يقدمون النصائح إلى الآخرين، ومن ثم امتلاك عالم ريادة الأعمال الاجتماعية.

لماذا يُعتبر تسويق الفكر القيادي ضروريًا؟

في هذا العصر الرقمي حيث المنافسة شرسة، خاصة بين أولئك الذين يمثلون علاماتهم التجارية، إذا كنت ترغب في تحسين عملية المبيعات وإظهار المميزات الخاصة بشركتك فإن استراتيجية تسويق الفكر القيادي أمر بالغ الأهمية.

يريد الناس أن يعرفوك ويحبوك ويثقوا بك قبل أن يشتروا منك، ومن هنا يمكننا التأكيد أن القيادة الفكرية تتمتع بالأصالة التي يتوق إليها المشترون في العالم الحديث.

ويعتبر تسويق الفكر القيادي أمرًا ضروريًا؛ لأن جمهورك سيولي مزيدًا من الاهتمام، وسيأخذك بجدية أكبر، ويرى المزيد من القيمة في عروضك، وفي النهاية سوف يسمح لك بأن تصبح محفزًا للنمو.

أفكار تسويقية‎ للشركات الناشئة.. حيل لتجنب الخسارة

تسويق الفكر القيادي

استفادة حقيقية

يطور القادة الأذكياء استراتيجيات تسويق الفكر القيادي؛ لإظهار القيمة الخاصة بهم أمام جمهورهم المستهدف. وبعضهم يكتب منشورات مدونة بانتظام توفر قيمة لقرائهم، بينما ينشئ البعض محتوى مرئيًا على وسائل التواصل الاجتماعي حول الموضوعات الشائعة ذات الصلة بصناعاتهم.

وتُعد مقاطع الفيديو والندوات عبر الإنترنت التي تجيب عن الأسئلة الأكثر أهمية لجمهورك بمعلومات موثوقة جزءًا أساسيًا من تسويق الفكر القيادي.

المصداقية في التسويق.. أهميتها وكيفية بنائها

وفي النهاية يمكننا في “رواد الأعمال” الاستعانة بكلمات دونالد ميلر؛ مؤلف كتاب BUILDING A STORYBRAND: Clarify Your Message So Customers Will Listen، “إن الموقع الجميل لن يبيع شيئًا، بل إن ما يباع حقًا هو الكلمات، وبينما تفعل ذلك فالمستهلك هو البطل الحقيقي في قصتك؛ لذا فمهما بلغ مستوى ذكاءك الاجتماعي، حتى إن وصلت إلى التربع على قمة أساليب تسويق الفكر القيادي؛ يتعين عليك أن تنظر إلى القيمة الفعلية التي تقدمها للجماهير”.

اقرأ أيضًا:

5 معلومات ضرورية عن التسويق

دليل رواد الأعمال إلى التسويق الناجح

معادلة التسويق الناجح.. مصادر متعددة للربح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

تطبيق Hibobi

شراكة تطبيق Hibobi مع إعلانات هواوي.. استراتيجية النجاح في التسويق

في إطار جهودها لتوسيع نطاق حضورها وانتشارها، أبرم تطبيق Hibobi، وهي منصة التجارة الإلكترونية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.