الإسكان التنموي

تسليم 500 وحدة للمستفيدين من «الإسكان التنموي» بمنطقة مكة

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز؛ نائب أمير منطقة مكة المكرمة، على تطورات الإسكان التنموي بالمنطقة، اليوم الأحد، خلال الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للإسكان التنموي الذي عُقد بمقر الإمارة في جدة.

شهد الاجتماع استعراض اللجنة لأهداف الإسكان بالمنطقة، والتي تعمل على تلبية احتياجات الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من الوحدات السكنية، إضافة إلى تمكينها من تملك المنازل الملائمة أو الانتفاع بها وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية.

وقالت اللجنة، خلال الاجتماع، إن عدد الوحدات المُسلمة حتى الآن بلغ أكثر من 500 وحدة سكنية، فيما بلغ عدد مشاريع الإسكان  في المنطقة 47 مشروعًا موزعة على محافظات المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن “الإسكان التنموي” إحدى مبادرات وزارة الإسكان التي تستهدف توفير وحدات سكنية بحق الانتفاع للأسر المستحقة والأشد حاجة في المجتمع، من المشمولين برعاية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية “الضمان الاجتماعي” المسجلين في بوابة الدعم السكني، وذلك بالتكامل والشراكة مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنتشرة في جميع مدن ومحافظات المملكة.

 

اقرأ أيضا :

“التدريب التقني”: تأهيل أكثر من 400 شاب في قطاع الخطوط الحديدية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام ساند

تعديل مواد نظام ساند بمرسوم ملكي

نشرت الجريدة الرسمية، نص المرسوم الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.