مخالفة توطين

تسليم مهام استقبال العاملات المنزليات إلى فرع «العمل» بالشرقية

قالت المديرية العامة للجوازات بالمنطقة الشرقية إنه تم تسليم مهام مكتب استقبال العاملات المنزليات بجوازات مطار الملك فهد الدولي بالدمام إلى فرع وزارة العمل بالمنطقة.

من جانبه، أوضح العميد إبراهيم محمد السويلمي؛ مدير جوازات المنطقة الشرقية، إنه تم تسليم مهام مكتب استقبال العاملات إلى العمل؛ إنفاذاً للأمر السامي الكريم القاضي بتولي وزارة العمل مهمة استقبال وإيواء العاملات القادمات من المنافذ الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل أجرت عددًا من التعديلات على نظام استقبال العاملات المنزليات بموجب القرار رقم 172489 بتاريخ 14/ 9/ 1440هـ، الموافق 19/ 5/ 2019م، للعاملات المنزليات القادمات للعمل لأول مرة بالمملكة بنظام الخروج والعودة؛ وذلك بهدف تيسير عملية استقبالهن وتسهيلًا على المواطنين.

وشملت التعديلات، التي أقرتها الوزارة: تحديد مسؤولية استقبال العاملات القادمات للعمل لأول مرة في مكاتب وشركات الاستقدام بشكل كامل، التي ستتولى بدورها استقبال العاملة وتسليمها لصاحب العمل وفق العقد المتفق عليه بين الطرفَين.

وتكون عملية استقبال العاملات المنزليات القادمات بنظام الخروج والعودة تحت مسؤولية صاحب العمل.

ومن المقرر أن يتم تطبيق الآلية الجديدة في جميع مطارات المملكة تدريجيًا.

 

اقرأ أيضا:

وزير الصناعة: سنعمل على معالجة تحديات المستثمرين الصناعيين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.