شركة sats

تسليم ترخيص محطة الشحن الثانية لـ «شركة sats»

سلم عبد الهادي بن أحمد المنصوري؛ رئيس الطيران المدني، ترخيص محطة الشحن الثانية لـ شركة sats السنغافورية؛ لخدمة الشحن بمطار خالد الدولي بالرياض والبدء بأعمالها الإنشائية.

ومن المقرر أن تبني شركة sats السنغافورية، بموجب الرخصة، محطة الشحن التابعة لها بمطار الملك خالد الدولي في الرياض على مرحلتين، وبمساحة إجمالية تصل إلى 60 ألف متر مربع.

وستكون المحطة قادرة على التعامل مع ما يقارب 600 ألف طن من البضائع سنويًا، عند الانتهاء الكامل من المحطة التي من المتوقع الانتهاء من مرحلتها الأولى في منتصف عام 2022، كما ستعمل الشركة على تخصيص مرفق لسلسة تبريد مصممة خصيصًا للتعامل مع المواد الحساسة القابلة للتلف ومسار مخصص للمنتجات الصيدلانية.

وستخدم محطة الشحن الثانية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ما يقارب 40 % من حجم الشحن الجوي في المملكة؛ وذلك من خلال الاتصال بمحطتي الشركة في كل من الدمام وسلطنة عمان ومحطاتها في الدول الآسيوية.

تأتي هذه الرخصة تماشيًا مع تطلعات القيادة الحكيمة في دعم القطاع اللوجستي في المملكة وبمتابعة مستمرة من وزير النقل لدعم القطاع بمشاريع التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص، ولتحسين خدمات الشحن وتحقيق رؤية 2030 فيما يتعلق برفع ترتيب المملكة في مجال جودة الخدمات اللوجستية للمراتب الـ 25 الأولى عالميًا.

اقرأ أيضا:

«البيئة» تُوضح متطلبات السماح للقطاع الخاص باستيراد الشعير العلفي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.