تراخيص الصناعات العسكرية

تسليم المجموعة الثانية من تراخيص الصناعات العسكرية لـ 3 شركات

منحت الهيئة العامة للصناعات العسكرية تراخيص الصناعات العسكرية لـ3 شركات جديدة، وهي: شركة القياس الذكي للتجارة، شركة إنترا للتقنيات الدفاعية، وشركة مشاريع الدفاع للصناعات العسكرية.

وبذلك يبلغ عدد الشركات التي تم منحها تراخيص الصناعات العسكرية من قِبل الهيئة 8 شركات، يصل حجم استثماراتها لأكثر من 3 مليارات ريال.

يأتي ذلك في إطار خطة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، التي تستهدف توطين الإنفاق العسكري في المملكة، ودعم المصنعين المحليين.

وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد العوهلي؛ محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، إن المجموعة الثانية من التراخيص ستكون خاصة بمزاولة أنشطة صناعة الإلكترونيات العسكرية، والتي تشمل بعضًا من مكونات أجزاء أجهزة مضادات الطائرات بدون طيار، وصناعة المعدات العسكرية، والتي تشمل الطائرات بدون طيار، وصناعة التجهيزات الفردية العسكرية.

وأضاف أن الهيئة مستمرة في تقديم المحفزات للمصنعين المحليين، وإصدار تراخيص الصناعات العسكرية؛ وذلك للوصول إلى نسبة توطين 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية.

يُذكر أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية تسعى إلى تنظيم القطاع الخاص بالصناعات العسكرية في المملكة، وتطويره ومراقبة أدائه، وذلك عبر وضع السياسات والاستراتيجيات وإعداد الأنظمة واللوائح ذات الصلة بقطاع الصناعات العسكرية.

اقرأ أيضًا:

غرفة الطائف تعقد ورشة عمل بعنوان «مستقبل التحول الرقمي للشركات»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.