إيلون ماسك

“تسلا” تعزز ثروة إيلون ماسك رغم الأزمة العالمية

شهدت أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية، قفزة كبيرة مؤخرًا، الأمر الذي عزز ثروة الملياردير إيلون ماسك ليتفوق على “وارن بافيت”، ويصبح سابع أغنى شخصية في العالم.

وزادت ثروة “ماسك” 6.07 مليار دولار يوم الجمعة الموافق 10 يوليو، بعد قفزة بنسبة 10.8% في سهم شركة “تسلا”، بينما تراجعت ثروة “بافيت” الأسبوع الماضي بعدما تبرع بأسهم قيمتها 2.9 مليار دولار في شركة بركشير هاثاواي التي يرأسها لأعمال خيرية.

كانت أسهم تسلا قد قفزت بنسبة 500% خلال العام الأخير مع زيادة مبيعات الشركة من سياراتها من الفئة الثالثة سيدان، وزاد السهم حوالي 38% منذ إقفال يوم الأول من يوليو؛ قبل يوم واحد من إعلان الشركة نتائجها الفصلية.

ومع تحقيق تسلا نتائج قوية، زادت التوقعات بتحقيقها أرباحًا للربع الثاني من العام، لتكون هذه المرة الأولى في تاريخها التي تسجل فيه الأرباح لأربعة فصول متتالية.

من جهته، قال إيلون ماسك إن سبيس إكس تبني منصات إطلاق صاروخ عائمة للمريخ والقمر والسفر، على أن تفوق سرعة الصوت.

وتحتاج أسهم Tesla فقط إلى البقاء عند هذا المستوى للأسبوعين المقبلين؛ لتصل إلى متوسط الستة أشهر البالغ 150 مليار دولار، علمًا أن القيمة السوقية الحالية للشركة، جعلتها الأكثر قيمة لصناعة السيارات في العالم.

المصدر: https://www.9news.com.au/

اقرأ أيضًا:

جي إم سي سييرا 2020.. شاحنة مغامرة للطرق الوعرة

الشركات العالمية تعود بحذر.. موديلات السيارات الكهربائية 2021

شركة لينكون تؤكد إيقاف إنتاج كونتيننتال

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

بنتلي بينتاجا

بنتلي بينتاجا.. رفاهية لعشاق سيارات الـ suv

تُعد سيارة «بنتلي بينتاجا» من ضمن أفضل السيارات الفارهة فئة الـ suv التي ظهرت خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.