سلم الرواتب

تسكين شاعلي الوظائف التعليمية في سلم الرواتب الجديد

أعلنت وزارة التعليم، يوم الاثنين الموافق 15 يونيو، عن تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، ونقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد.

وتعتبر هذه الخطوة تنفيذًا لتعميم لمساعد وزير التعليم الذي وجهه للمشرف العام على التحول الرقمي وأمن المعلومات وإدارات التعليم؛ حيث تضمن الإشارة إلى قرار مجلس الوزراء رقم (101) بالموافقة على سلم رواتب الوظائف التعليمية، وقرار معالي وزير التعليم رقم (70898) بإنشاء البرنامج التنفيذي لتطبيق لائحة الوظائف التعليمية.

وجاء التعميم كالتالي: “أنه ونظرًا لأهمية تهيئة الأنظمة التقنية لنقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد نأمل اتخاذ إيقاف صلاحية التعديل على حالة الموظف في نظام فارس (الرقم الوظيفي – الدرجة – المستوى) اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 2020/9/8 م وحتى إشعار آخر”.

ودعا التعميم إدارات التعليم والإدارة العامة لعمليات الموارد البشرية إلى سحب مسيرات الرواتب لشهر يونيو الجاري، وبشكل استثنائي في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 7 يوليو المقبل.

على جانب آخر، أقر مجلس الوزراء عددًا من التعديلات التي أُدخلت على نظام الخدمة المدنية؛ حيث اعتاد الموظف قبل التعديل أن يُمنح العلاوة وفق سلم الرواتب؛ وذلك بنقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية لها مباشرة في المرتبة نفسها، ويتم هذا النقل من أول شهر محرم من كل سنة.

أما بعد التعديل فأصبح الموظف يُمنح العلاوة، بمنحه الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي يشغلها في المرتبة نفسها، ويتم ذلك ابتداءً من أول يوم في كل سنة مالية، وهذا التعديل في صالح الموظف الذي يحصل على العلاوة من بداية السنة المالية دون الانتظار إلى بداية السنة الهجرية كما كان في السابق.

ورفض مجلس الشورى في جلسته العادية الـ44، توصية تطالب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع سلم رواتب للمهن والحرف بالأغلبية، وبررت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب الرفض بكون برنامج نطاقات في وزارة العمل يفرض حد أدنى للأجور قبل تسجيل المواطن قدره 3000 ريال، ولأن الوزارة تدرس مع الجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص تعديل الحد الأدنى ليصبح 4 آلاف ريال؛ بما لا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها المملكة.

وطالب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإعداد دراسة لتقييم أثر البرامج والخدمات المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في تحسين مستوى حياتهم الاقتصادية والاجتماعية، وقياس مدى رضاهم عنها .

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تبحث الأحكام الانتقالية لزيادة ضريبة القيمة المضافة

جامعة الملك عبدالعزيز تكشف شروط التقديم لبرامج الدراسات العليا

المؤسسة العامة للحبوب تنهي الدفعة الرابعة للشعير العام الجاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير منطقة جازان

أمير منطقة جازان يدشن عددًا من المشاريع التنموية

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة جازان، خلال جولته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.