تسجيل 7100 منشأة تجارية في منصة “فسح” للخدمات الجمركية

قال ريان التركي؛ مدير عام التسويق بالشركة السعودية لتبادل المعلومات “تبادل”، إن هناك 7100 منشأة تجارية سجلت وحدثت بياناتها عبر بوابة الاستيراد والتصدير “منصة فسح”، لإنهاء كامل الإجراءات الجمركية بكل سهولة ويسر.

وأشار “التركي”:إلى أن “فسح” نافذة موحدة ومتكاملة لتبادل البيانات إلكترونيًا بشكل آمن بين جميع الجهات والأطراف ذوي العلاقة بعمليات الاستيراد والتصدير؛ لتسهيل وتسريع العمليات التجارية عبر الحدود وتعزيز ثقة المستوردين والمستثمرين الدوليين، بهدف الوصول بالمملكة لمصاف الدول الأكثر تقدمًا على مستوى العالم في مجال الأعمال والخدمات اللوجستية.

وأضاف مدير تبادل أن “فسح” تتيح أكثر من 135 خدمة متكاملة عبر المنصة الإلكترونية، تمكن العميل من تعقب شحنته قبل وصولها إلى المنافذ السعودية وحتى انتهاء إجراءات الجمارك.

جدير بالذكر أن الجمارك السعودية حذرت جميع عملائها بمختلف فئاتهم من عدم تحديث بيانات منشآتهم التجارية عبر بوابة الاستيراد والتصدير «منصة فسح»، الأسبوع الماضي، ما يترتب على عدم التحديث إيقاف جميع التعاملات الجمركية الخاصة بالمنشأة غير المستجيبة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.