تستهدف 100 ألف حاج.. إطلاق أول مرحلة لمشروع «بطاقة الحج الذكية»

شهد موسم حج 1440، تدشين مشروع «بطاقة الحج الذكية» في مرحلته الأولى، والذي يحتوي على عدد من الخدمات الإلكترونية المتطورة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

دشن المشروع الدكتور محمد بن صالح بنتن؛ وزير الحج والعمرة، بحضور الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط؛ نائب وزير الحج والعمرة، وعدد من المسؤولين ووكلاء وزارة الحج.

واطّلع الدكتور محمد بن صالح بنتن؛ على تفاصيل الخطة التشغيلية لمشروع «بطاقة الحج الذكية » في مرحلته الأولى، والتي تتضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتطورة، مؤكدًا أن المشروع سيحدث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

وكشف عن أن مشروع «بطاقة الحج الذكية» في مرحلته الأولى؛ يحتوي على خدمة بطاقة الحج الذكية، وهي عبارة عن بطاقة موحدة لجميع الحجاج، تتضمن معلوماتهم الشخصية والطبية والسكنية، ويمكن قراءتها عبر تطبيق على أجهزة الهواتف المحمولة.

وأضاف الدكتور محمد بن صالح؛ أن خدمة بطاقة الحج الذكية تحد من الحج غير النظامي، وتساعد في إرشاد الحجاج التائهين لمقر إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، والتحكم في دخولهم للمخيمات والمرافق المختلفة.

ويستهدف مشروع «بطاقة الحج الذكية» في مرحلته الأولى؛ 100 ألف حاج خلال موسم حج 1440، على أن يتم زيادة العدد تباعًا في المواسم المقبلة.

اقرأ أيضًا: وزارة الحج والعمرة تطلق 8 مبادرات جديدة لخدمة ضيوف الرحمن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك السعودية

الجمارك السعودية تحتفي باليوم العالمي للجمارك

احتفلت الجمارك السعودية ، اليوم في الرياض، باليوم العالمي للجمارك، الذي يُصادف 26 من يناير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.