تسارع السعودية

“تسارع السعودية”.. استراتيجية 4 مسرعات أعمال متخصصة

أعلنت شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية “فينتشر إكس” (VentureX) مؤخرًا، عن باكورة تواجدها في المنطقة العربية بإطلاقها استراتيجية “تسارع السعودية” (Accelerate Saudi Arabia) بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” كشريك استراتيجي محلي ليعملا معًا على استقطاب رواد أعمال متميزين لينضموا إلى مسرعات الأعمال القطاعية الأربعة.

مسرعات الأعمال

تعمل “تسارع السعودية” من خلال استراتيجية واضحة على تشجيع وتعزيز الأفكار المبتكرة عن طريق إنشاء العديد من المسرعات المميزة التي تدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات عدّة، علمًا بأن 75% من سكان المملكة العربية السعودية تتراوح أعمارهم بين 15 و64 سنة؛ ما يعني أن هناك إمكانيات عديدة تنتظر من يكتشفها.

وتدعم المملكة، جميع الشركات الناشئة المحلية والأجنبية والشركات الصغيرة والمتوسطة في مشاريعها التجارية لتعزيز الاقتصاد وإيجاد حل لمعدل البطالة المرتفع بين الشباب، وتماشيًا مع رؤية عام 2030، فقد أطلقت المملكة مبادرات متعددة لتنويع الاقتصاد ورفع مساهمة الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة للناتج المحلي الإجمالي من 20٪ إلى 35٪ بحلول عام 2030.

وقد أدت هذه التغييرات إلى ازدهار قطاع السياحة وزيادة فرص الاستثمار؛ ما يجعل اقتصاد المملكة العربية السعودية واحدًا من أسرع الاقتصادات تطورًا في جميع أنحاء العالم وفقًا للبنك الدولي.

تدعوك استراتيجية “تسارع السعودية” للتقدم بطلب الانضمام إلى مسرّعاتها الأربع في الأسواق الأسرع نموًا: الزراعة التكنولوجية، الثقافة والإبداع، الرعاية الصحية، والسياحة، تقدم بطلبك الآن هنا : https://bit.ly/3B6jzN1

مسرعة حصاد

تم إطلاقها في شهر مايو من عام 2019. ويقوم نموذج عمل مسرّعة حصاد كحافز لتنمية القطاع الزراعي نحو حلول زراعية مبتكرة والدخول لأسواق جديدة، وبناء بيئة داعمة ومحفزة تلتقط الأفكار المميزة بهدف خلق شركات قادرة على النمو وتسريع تطور الاقتصاد

باب التقديم للانضمام إلى برنامج حصاد مفتوح الآن. قدم هنا https://bit.ly/3Dh27HM.

مسرعة إبداع

​​تم إنشاء مسرّعة الأعمال “إبداع” بهدف إدخال ثقافة ريادة الأعمال ودمجها مع التصور الثقافي خلال الأعوام المقبلة. ​تسعى “إبداع” إلى بناء الإطار الاستراتيجي، نحو الاستفادة القصوى من ريادة الأعمال والمسرعات، وجعلِ الثقافة مساهماً مطلقاً في الاقتصاد المحلي، وخلق فرص جديدة. تقدم بالطلب الآن: https://bit.ly/3Da5hNg

ستارت أب أفيسينا

​مسرّعة أعمال متخصصة في القطاع الطبي والرعاية الصحية حيث تدفع نحو إنشاء مختبر مفتوح لتبني الأفكار والابتكارات والحلول للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الرعاية الصحية. تهدف مسرّعة الأعمال “ستارت اب افيسينا” إلى حل نقاط الضعف والخروج بحلول مبتكرة في هذا القطاع. سارع بالتقديم فالمقاعد محدودة! https://bit.ly/2XMt6KJ.

مسرعة سياحة

​كنتيجة لفهم ما تحتاجه قطاعات السفروالسياحة، استناداً إلى سنوات عديدة من الخبرة والمعرفة من جهة وشغف كبير لصنع التغيير من جهة أخرى، تم إنشاء مسرّعة أعمال متخصصة لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في السفر وقطاعات السياحة. تقدم بطلب الانضمام إلى برنامج التسريع من “سياحة” الآن https://bit.ly/3B27KHE

جدير بالذكر أن رؤية 2030 أبدت اهتمامًا بالغًا بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة باعتباره من أهم محركات النمو الاقتصادي. وتعمل “منشآت” على تنفيذ خططها الاستراتيجية وإطلاق برامجها المتنوعة لترجمة رؤية 2030 فيما يخص قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة على أرض الواقع عن طريق دعم الابتكار وتسهيل إجراءات الأعمال وتمكين النمو وتطوير القدرات وخلق فرص توظيف مناسبة للمواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية عن طريق دعم ريادة الأعمال من خلال سَنّ أنظمة ولوائح أفضل وتمويل أيسر وشراكات دولية أكثر وحصة أكبر للشركات المحلية من المشتريات والمنافسات الحكومية.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تنظّم اللقاء الموسع لقطاع الاتصالات والتقنية

مجموعة stc تنضم إلى الشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية

هيئة الاتصالات توقع اتفاقية مع “منشآت” لدعم رواد الأعمال في تطبيقات التوصيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

اليوم الوطني السعودي 91.. مؤشرات ريادة الأعمال بالمملكة في 2021

لو اعتبرنا اليوم الوطني السعودي 91 بمثابة فرصة لجرد ما حققته المملكة من إنجازات خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.