تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ.. رائد الترفيه

مثّل الترفيه إحدى الركائز الأساسية في رؤية 2030؛ حيث تهدف الحكومة لزيادة الإنفاق على هذا القطاع من 2.9% إلى 6% من إجمالي الإنفاق لعام 2030، وجاء المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس مجلس كل من إدارة الهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ليحمل هذا الهدف، ساعيًا للوصول إلى المستوى التالي من النجاح.

وبمناسبة يوم ميلاده، تلقى المستشار تركي آل الشيخ العديد من التهاني عبر الوطن العربي والدول الغربية على حد سواء، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مهنئين رائد الترفيه بإنجازاته المتعددة.

تفاعل تركي آل الشيخ

ومنذ تولي تركي آل الشيخ رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، يعطي المستشار تركي آل الشيخ كل وقته للترفيه، ويسابق الزمن للتجهيز لفعالية تلو الأخرى لصنع بيئة ترفيهية جديدة بالمملكة، لدرجة أنه – كما أشار في منتدى صناعة الترفيه مسبقًا – ظل يتواجد مع فريق عمله ومع المسؤولين بالترفيه أكثر من تواجده مع أسرته وأهل بيته.

ويظل تركي آل الشيخ دائم التفاعل عبر حسابه بموقع تويتر مع أكثر من 5 ملايين متابع، حول مختلف القضايا، ومنها الترفيه والفعاليات، مجيبًا على الاستفسارات والتساؤلات بنفسه، وواضعًا الحلول للعديد من المشاكل المطروحة، ومؤخرًا تعتبر مساباقاته من أكثر الأمور متابعة على منصة “تويتر”.

دعم المواهب

يفتح تركي آل الشيخ صفحته للبحث عن المواهب السعودية في كل المجالات؛ ما يعني أنه لا يؤدّي مجرد وظيفة على رأس هيئة حكومية؛ بل إنه مشغول وشغوف بما يفعل، وأن الترفيه وصناعته وتحويل المملكة إلى وجهة للترفيه محليًا وعالميًا؛ صار بمثابة تحدٍ هو قادر مع رجاله على تحقيقه في أقرب وقت.

إنجازات تركي آل الشيخ

  • تخرج عام 2000 في كلية الملك فهد الأمنية بدرجة البكالوريوس في العلوم الأمنية.
  • عمل كنقيب في وزارة الداخلية في وظيفة اعتيادية،
  • عمل في مكتب إمارة الرياض لمدة عامين.
  • شغل منصبًا في وزارة الدفاع وديوان ولي العهد لمدة 3 أعوام،
  • عين في منصب رفيع كمستشار في الديوان الملكي بالرتبة الممتازة، ثم تمت ترقيته بأمر ملكي إلى مستشار ملكي برتبة وزير في 2017،
  • رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة إضافة لهيئة الترفيه العامة،
  • مالك نادي “ألميريا” الإسباني.
  • شغل منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم،
  • الرئيس الفخري السابق لناديي “التعاون” و”الوحدة” السعوديين.
  • رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في المملكة، والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي،
  • الشخصية الأكثر تأثيرًا في كرة القدم العربية لعام 2017 من إمارة دبي.
  • جائزة شخصية الثقافة الرياضية في الوطن العربي لعامي 2017-2018،
  • عمل على جذب الكثير من الصفقات الرياضية إلى المملكة أبرزها صفقة لاستضافة (WWE)،

تركي آل الشيخ

غلاف رواد الأعمال

خصصت مجلة “رواد الأعمال” غلاف عدد نوفمبر لعام 2019، للمستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس هيئة الترفيه، في الوقت الذي نجح فيه موسم الرياض نجاحًا ساحقًا، ووفّر آلاف الوظائف ودعم ثقافة العمل الحر أيضًا.

الترفيه ورؤية 2030

تعمل رؤية 2030، على الاستفادة من التجارب العالمية في إثراء المحتوى المحلي، وتعزيز ثقافة البهجة، وصنع فرص استثمارية مستدامة، وبناء مجتمع حيوي نابض بالحياة، تتوفر له كل الخيارات الترفيهية المتنوعة، والعمل على تمكين المملكة لتصبح مركزًا دوليًا للمناسبات والفعاليات الترفيهية الضخمة، وقاعدة مهمة للشركات والمواهب المرتبطة بصناعة الترفيه، وفتح آفاق لاستثمارات واسعة؛ من خلال بناء شراكات قوية لإنشاء وتطوير واستثمار جميع المنصات ذات الصلة بالمملكة، بما في ذلك المرافق والبنية التحتية، في ظل التطورات التنظيمية التي يشهدها القطاع.

اقرأ أيضًا:

بنك التنمية وهيئة الترفيه يطلقان مشروع تمويلات ميسرة تصل إلى 500 مليون ريال

منصة “مطلوب” تتيح المشاركة بفعاليات مواسم السعودية

هيئة الترفيه تطلق رحلة لاكتشاف العقول الإبداعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فاطمة النمر

فاطمة النمر: “خير دار” تجلٍ لدعم رؤية 2030 للمرأة السعودية

في سياق عشقها للتعبير عن المرأة السعودية حدثتنا في “رواد الأعمال” فاطمة النمر؛ الفنانة التشكيلية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.