“ترشيد” تُوقع اتفاقية لرفع كفاءة الطاقة بحي السفارات في الرياض

وقّعت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد”، اتفاقية مع هيئة تطوير حي السفارات؛ لإعادة تأهيل منشآتها الرئيسية، لتكون الهيئة من أولى المنشآت الحكومية الحديثة، وتهدف إلى رفع كفاءة الطاقة.

جاءت هذه الخطوة ضمن مشروعات “ترشيد“، التي تستهدف زيادة كفاءة استهلاك الطاقة في القطاع الحكومي، ويُعد من أكثر القطاعات استهلاكًا للطاقة.

وتهدف “ترشيد“، وفقًا للاتفاقية المبرمة؛ إلى رفع كفاءة استهلاك الطاقة في مباني ومرافق هيئة تطوير حي السفارات الواقعة بمدينة الرياض، بما يتماشى مع استراتيجية الهيئة بتطوير نموذج يُحتذى به في المدن الأخرى بالمملكة، من حيث الفعالية وتبني أحدث التقنيات، وتقع المرافق العامة بالحي في مساحة تقارب 8 كيلومترات مربعة، تتم إنارتها بـ 3.100 عامود إنارة.

جدير بالذكر، أن الاستهلاك الحالي لإنارة شوارع حي السفارات الواقع في مدينة الرياض يبلغ حوالي 323.000 كيلو وات / ساعة سنويًا، وتستهدف “ترشيد” توفير ما لا يقل عن 60% من الاستهلاك الكلي لإنارة الشوارع بالحي، عن طريق إحلال المصابيح الحالية بمصابيح مُرَشِّدة تعمل بتقنية الليد (LED) كمرحلة أولى من هّذا التعاون.

اقرأ أيضًا:

“ترشيد” تُدشن مشروعًا لإعادة تأهيل إنارة الشوارع بمكة المكرمة

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حضور لافت بفعاليات «ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2019»

تشهد فعاليات ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2019، الذي تُنظّمه غرفة الأحساء، حضورًا لافتًا من الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.