ترشيد

«ترشيد» تُنهي المرحلة الأولى لإعادة تأهيل مقر وزارة الحرس الوطني

انتهت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة «ترشيد» من المرحلة الأولى لأعمال إعادة تأهيل مقر وزارة الحرس الوطني الرئيسي بالرياض.

وأوضحت شركة ترشيد، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه تم استبدال مصابيح إنارة الشوارع في المرافق التابعة للوزارة في المدن السكنية والطبية والأكاديمية بمدينة الرياض، التي من أبرزها “إسكان خشم العان، إسكان ديراب، مدينة الملك عبد العزيز الطبية، كلية الملك خالد العسكرية”.

ولفتت إلى أن استبدال المصابيح سيحقق وفرًا في الاستهلاك الكهربائي بحوالي 15.56 مليون كيلو وات/ ساعة سنويًا على الأقل.

وبدأت الشركة أعمال التنفيذ بتاريخ 9/2/1441هـ؛ وذلك لرفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها، وفق المعايير العالمية، والمواصفات السعودية، الصادرة عن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وتضمنت أعمال المرحلة الأولى: إعادة تأهيل إضاءة مباني مقر  وزارة الحرس الوطني بمدينة الرياض وعددها 21 مبنى؛ حيث تشكل مساحة إجمالية قدرها 117 ألف متر مربع، واستبدلت الشركة أكثر من 22 ألف مصباح بمصابيح “الليد”، ذات الأداء العالي في خفض الانبعاثات الحرارية ونشر الضوء بما يناسب بيئة العمل.

وشملت أيضًا: خفض الاستهلاك الكهربائي؛ حيث كان الاستهلاك السابق للإنارة 5.257.142 كيلو وات/ ساعة سنويًا، ومن المتوقع أن يصل الاستهلاك إلى 2.168.559 كيلو وات/ ساعة سنويًا، أي ما نسبته حوالي 58% خفضًا عن الاستهلاك السابق، واستبدال إنارة الشوارع في المرافق التابعة للوزارة من المدن الطبية والسكنية والأكاديمية؛ إذ استبدلت الشركة حوالي 18 ألف مصباح من الإنارة التقليدية (الصوديوم) بإنارة الليد.

 

اقرأ أيضا:

صور| وزير التجارة: اقتصاد المملكة يشهد تحولات جذرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.