تراجع قيمة واردات السعودية من الهواتف النقّالة

تراجعت قيمة واردات السعودية من الهواتف النقالة في الربع الأول من العام الجاري، بنحو 4.94 في المائة؛ حيث وصلت إلى نحو 4.229 مليار ريال، وذلك مقارنة بـ4.448 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت إحصائية حديثة صادرة عن الهيئة العامة للجمارك، أن أبرز الدول التي تم الاستيراد منها، هي: الصين، وفيتنام، ثم الهند، فأمريكا، وتايوان، والإمارات العربية المتحدة.

يُشار إلى أن السوق السعودية تعد من أكبر أسواق المنطقة من حيث القوة الشرائية للهواتف النقالة؛ وذلك نتيجة اعتماد السعوديين، وكذلك الأجانب على هذه الأجهزة في تنفيذ العمليات المتعلقة بالقطاع الحكومي والخاص بشكل يومي بفضل توجه الدولة للاعتماد على الحكومة الإلكترونية في جميع مناحي الحياة.

الجدير بالذكر أن أعدادًا كبيرة من الشباب السعودي، وروّاد الأعمال الذين بدأوا في ممارسة نشاط بيع وصيانة الهواتف النقالة صاروا يقومون باستيراد هذه الأجهزة بشكل مستمر؛ خاصة من دول المنشأ، كما بدأ البعض منهم في إنشاء مواقع وتطبيقات أصبحت تأخذ رواجًا داخليًا وخارجيًا، فضلًا عن قوانين حماية المستهلك؛ لضبط عشوائية بيع الهواتف، الأمر الذي ساهم في انخفاض النسبة المقلّدة في السوق السعودي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.