تراجع أسعار الجملة بالسعودية بنسبة 0.4%

انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الجملة (التضخم) بالمملكة العربية السعودية، خلال شهر فبراير 2019، ليسجل بنسبة 0.4% على أساس سنوي.

وأكدت هيئة الإحصاء، عبر بيانًا رسميًا، اليوم الأربعاء، أن السبب الرئيسي في تراجع معدل التضخم بأسعار الجملة خلال فبراير على أساس سنوي، جاء نتيجة انخفاض 4 أقسام بالمؤشر؛ أبرزها صيد الأسماك ومنتجات الزراعة، بنسبة 2.6%، والمشروبات والمنتجات الغذائية بنحو 1%.

وفي المقابل، ارتفعت أسعار قطاع المنتجات المعدنية والآلات والمعادن وحيداً بنحو 0.5% خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر المماثل من عام 2018، وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر الرقم القياسي لأسعار الجملة بالمملكة خلال فبراير بنحو 0.1% مقارنة بشهر يناير من العام 2019.

ويأتي هذا الارتفاع كمحصلة للتغيرات التي شهدتها مكونات المؤشر؛ ولاسيما صعود الأسعار بقطاع المنتجات المعدنية والآلات والمعدات بنسبة 1%.، حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار الجملة 116.5 نقطة بنهاية فبراير 2019، مقارنة بـ 117 نقطة في الشهر المماثل من العام 2018، علماً بأنه بلغ 116.4 نقطة في يناير الماضي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: نظام شموس يساعد قطاعات الأعمال المختلفة في المملكة

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة ، اليوم الخميس، نظام شموس ، ودوره في بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.