جامعة أم القرى

تدشين 13 مشروعًا بحثيًا في مجال التقنية بـ «جامعة أم القرى»

أعلن معالي الدكتور عبد الله بافيل؛ مدير جامعة أم القرى، عن تدشين 13 مشروعًا بحثيًا؛ في إطار برنامج الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار “معرفة”، الممول من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

جاء ذلك خلال اجتماع معاليه مع وحدة العلوم والتقنية في جامعة أم القرى، وذلك بحضور الدكتور عماد فلمبان؛ مدير الوحدة، ومنسوبي الوحدة.

ودشن بوابتي البيانات لوحدة العلوم والتقنية، وبوابة المخرجات العلمية لبرنامج “معرفة”، والتي تضم قاعدة من البيانات والإحصاءات عن الأوراق العلمية المشورة في دعم أبحاث التقنية والابتكار.

تجدر الإشارة إلى أنه تم توزيع المشاريع الـ 13، التي تم تدشينها، بواقع 6 أبحاث لمجالات التقنية الطبية والصحية، و4 أبحاث في مجال الأبحاث الإلكترونية وتقنية المعلومات، و3 أبحاث للطاقة والتقنية البيئية، وبحثين في مجال الرياضيات والفيزياء.

وشهد الاجتماع تكريم الدكتور فيصل العلاف وعميد عمادة البحث العلمي سابقًا الدكتور عبدالرحمن الأهدل نظير جهودهم في إدارة وحدة العلوم والتقنية في الأعوام السابقة.

اقرأ أيضًا:

«السعودية للكهرباء» تُشارك في «معرض الشرق الأوسط للطاقة 2020» بدبي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.