تدشين مشروع “بان آسيا” الصينية في جازان

دشن عبد العزيز العبد الكريم؛ نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، مشروع شركة بان آسيا الصينية، وذلك في موقع المشروع بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

وأضاف أن المصنع ينتج مادتي “PET” و”PTA”، التي تدخل في صناعة التغليف والنسيج، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع تقدر بـ3.9 مليار ريال.

وقال العبد الكريم إن المشروع يستهدف خلق الكثير من الوظائف للمواطنين، ووصول صادراته إلى الأسواق الإفريقية، والأوروبية؛ عبر الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد لموانئ جازان.

وأكد نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، أن وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ملتزمة بدعم الصناعة والصناعيين المحليين والمستثمرين من الدول الصديقة، من خلال توفير الأراضي الصناعية المطورة، وتوفير الوقود والطاقة الكهربائية بأسعار منافسة، وتأييد الحصول على الدعم المالي من خلال قروض صندوق التنمية الصناعية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان “كلاسيك القصيم 3” يختتم فعالياته بمدينة بريدة

يختتم مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية “كلاسيك القصيم 3 “، فعالياته اليوم السبت الموافق 20 إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.