اكتشف كاوست

تدشين فعالية «اكتشف كاوست» بالتعاون مع غرفة جدة

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، أمس الأربعاء، عن تدشين فعالية اكتشف كاوست “DiscovrKAUST”، وذلك داخل مقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة، وتستمر على مدار يومين.

حضر الفعالية المهندس عماد بن محمد هاشم؛ أمين عام الغرفة، والدكتور توني تشان؛ رئيس الجامعة، إلى جانب عدد من الأكاديميين وأصحاب الأعمال؛ حيث تم استعراض مسيرة الجامعة، وتوجهاتها الاستراتيجية، عبر معرض “من الإلهام إلى الابتكار”.

استهدفت الفعالية كلاً من أصحاب الأعمال والأكاديميين والمثقفين بمحافظة جدة؛ وذلك في إطار التعاون بين غرفة جدة وجامعة “كاوست”، فيما يخدم المجال البحثي ومجتمع الأعمال.

من جهته، أكد المهندس عماد بن محمد هاشم؛ أهمية تعريف مجتمع الأعمال بدور جامعة الملك عبد الله، التي تعمل على خروج أبحاث العلوم والتقنية للنور، والإسهام في تنويع الاقتصاد السعودي، وتصديها للتحديات الإقليمية والعالمية، والمشاركة في تطوير البحوث والتعليم، وقدرتهما على إحداث التغيير.

وأوضح أن مهام الجامعة تحتل أثرًا محليًا وإقليميًا وعالميًا، في الوقت الذي يمثل فيه التميز البحثي مصدر إلهام لتعليم وتدريب قادة المستقبل في مجال العلم والتقنية، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

بدوره، لفت الدكتور توني تشان؛ إلى رحلة “كاوست” واستراتيجيتها المستقبلية، مشيرًا إلى تميٌز الفعالية بمعرض للابتكارات والاختراعات التي أنتجتها الجامعة وورش عمل في تخصصات مهمة، إلى جانب التعرف على مستقبل الغذاء في نيوم، ومناقشة التلوث البلاستيكي البحري، ولقاءات جانبية بأصحاب الأعمال، وشرح النماذج الأولية للمشاريع والشركات الناشئة.

وشدد على هوية الجامعة التي تهتم بالابتكار وتأسيس المشاريع؛ لدعم التنوع الاقتصادي القائم على المعرفة، وذلك من خلال التكامل بين العلم والتقنية، واستثمار الأبحاث بما يعود بالنفع على المشروعات ذات القيمة المضافة للتنمية الوطنية.

اقرأ أيضًا:

 100 مبتكر ومبتكرة يسجلون في معرض ابتكر 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سدايا

“سدايا” تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عن توفر وظائف إدارية وتقنية شاغرة وظائف لحديثي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.