خدمة المساعد الذكي

تدشين خدمة «المساعد الذكي» في أمانة العاصمة المقدسة

أعلن معالي المهندس محمد بن عبدالله القويحص؛ أمين العاصمة المقدسة، عن تدشين خدمة «المساعد الذكي» في الأمانة، اليوم الخميس، في إطار الخدمات المقدمة من الأمانة للذكاء الاصطناعي.

تتيح خدمة «المساعد الذكي» الاستعلام التفاعلي وطباعة الرخص البلدية في خطوات معدودة، وهو ما يُعزز عملية التحول الرقمي في مؤسسات المملكة.

من جانبهK قال المهندس نايف هوساوي؛ مدير عام تقنية المعلومات بالأمانة، إن هذه التقنية الحديثة تتيح الإجابة على الأسئلة بشكل تفاعلي من خلال روبوت تقني يعمل على تطبيق الـ Telegram ويمكن للعميل الوصول للخدمة المقدمة وطباعة الرخصة في ثواني من خلال التطبيق بشكل سهل وميسر.

وأكد مدير عام تقنية المعلومات بالأمانة أن هذه المبادرة التقنية تأتي ضمن مشروعات التحول الرقمي لمواكبة رؤية المملكة 2030؛ للوصول إلى مجتمع رقمي مبني على إنشاء منصات رقمية لإثراء التفاعل والمشاركة المجتمعية الفعالة بما يسهم في تحسين تجربة المواطن لخدمات القطاع البلدي.

تجدر  الإشارة إلى أن المملكة تدعم عمليات التحول الرقمي بما يتوافق مع رؤية 2030، التي تسعى لبناء مجتمع رقمي واقتصاد رقمي ووطن رقمي على نحو يضمن التحول إلى مجتمع رقمي مبني على إنشاء منصات رقمية لإثراء التفاعل و المشاركة المجتمعية الفعالة.

وتسعى المملكة من خلال دعم التحول الرقمي إلى إثراء تجربة المواطن والمقيم والسائح والمستثمر في أراضيها وتحقيق اقتصاد رقمي لتطوير الصناعة و تحسين التنافسية والتأثير الإيجابي على الوضع الاقتصادي وتوليد الوظائف المعرفية و تقديم خدمات أفضل للمستفيدين، ووطن رقمي لتحفيز الابداع من خلال استقطاب الاستثمارات والشراكات المحلية والعالمية في مجالات التقنية والابتكار.

اقرأ أيضا:

حساب المواطن يوضح زيادة مبلغ الدعم المخصص للمستفيدين من البرنامج

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجوازات

الجوازات توضح آلية تجديد إقامة المرافق

كشفت المديرية العامة للجوازات، عن آلية تجديد إقامة المرافق، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.