خدمة التوقيع الرقمي

تدشين خدمة التوقيع الرقمي في القطاع البنكي برعاية وزير الاتصالات

انطلق، اليوم الأربعاء، حفل تدشين خدمة التوقيع الرقمي للبنك السعودي الفرنسي، برعاية المهندس عبد الله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بحضور عدد من مسؤولي القطاعات والأجهزة والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بقطاعي التقنية والبنوك.

ويُعد البنك السعودي الفرنسي أول بنك سعودي يعمل بهذه التقنية التي يمنحها المركز الوطني للتصديق الرقمي التابع لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر»، كما تُعد هذه الخدمة هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن منظومة الخدمات البنكية الرقمية.

وفي هذا السياق، أوضح «السواحه»؛ خلال حفل التدشين، أن التوقيع الرقمي يُعد من صميم متطلبات التحوّل الرقمي، لافتًا إلى أن الوزارة تحرص على تمكّين جميع الأفراد والمؤسسات من الاستفادة الكاملة من التقنيات الحديثة، فضلًا عن العمل على تعزيز الثقة بالتعاملات الإلكترونية بالشكل الذي يسهم في تسريع عملية التحوّل الرقمي، ودعم توجهات رؤية المملكة 2030.

وأضاف أنه مع إطلاق هذه الخدمة سيصبح التوقيع الرقمي متاحًا للأفراد بجميع الخدمات البنكية، خلال الفترة المقبلة؛ حيث سيكون بمثابة نقلة نوعية جديدة للتعاملات الإلكترونية والرقمية في المملكة، وهو الأمر الذي يُسهم في تحسين تجربة المستفيد في التعاملات الإلكترونية، خاصةً البنكية منها.

يُشار إلى أن المركز الوطني للتصديق الرقمي “NCDC” يحرص على مواصلة المزيد من الجهود من أجل تقديم منظومة متكاملة لإدارة البنية التحتية للمفاتيح العامة، التي تقوم عليها جميع الأعمال الإلكترونية، منها «التجارة الإلكترونية، والتعاملات الإلكترونية الحكومية».

اقرأ أيضًا:

«المهندسين» تُطلق 70 دورة تدريبية خلال الربع الأول من 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.