تدشين خارطة طريق للاستثمار الرياضي بمنطقة المدينة المنورة

وضعت لجنة الاستثمار الرياضي بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة خارطة طريق للاستثمار الرياضي بمنطقة المدينة المنورة بالتوافق مع معطيات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 الهادفة إلى تعزيز الاستثمار في القطاع الرياضي.

أوضح عبدالعزيز العروي؛ رئيس لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة المدينة، أن اللجنة تعتبر أول لجنة تشكل لهذا الغرض بغرفة المدينة، معلنًا أنهم بصدد حصر شامل للمؤسسات والشركات ذات العلاقة بهذا النشاط، والعمل على معرفة المعوقات التي تواجه القطاع، ومحاولة إيجاد حلول مناسبه لها مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أن اللجنة تهدف، بجانب خدمة القطاع، إلى تعزيز قيمه وأهمية الرياضة، وأثرها على المجتمع، لافتًا إلى أنهم يدرسون واقع الاستثمار الرياضي وبلورة أفكار ومشاريع تخدم القطاع، وتعمل على تطوير خدمات المرافق الرياضية.

وكشف العروي أن اللجنة أعدت جدوله زمنية للقيام بجولات ميدانية للقطاعات والمرافق الرياضية، لمناقشة حزمة من المقترحات والآراء مع أصحاب النشاط، وتعزيز رؤيتها بآراء الخبراء والمختصين في مجال الاستثمار الرياضي، وعقد الندوات وورش العمل الهادفة إلى تطوير ودعم الاستثمار في هذا القطاع الحيوي .

يُذكر أن لجنة الاستثمار الرياضي شُكلت مؤخرًا، وتم اختيار الدكتور عبد العزيز العروي رئيسًا لها، والأستاذ فهد الجهني نائبًا للرئيس.

وتسعى اللجنة، من خلال رؤيتها، إلى تطوير مجالات الاستثمار الرياضي، وتنمية مساراته ليكون رافدًا اقتصاديًا بمنطقة المدينة المنورة. كما تهدف اللجنة، أيضًا، إلى تهيئة بيئة عمل جاذبة للاستثمار في المجال الرياضي بالمنطقة.

وتشمل أهداف اللجنة كذلك: تهيئة فرص الاستثمار الرياضي، وتطوير خدمات المرافق الرياضية، والعمل على غرس القيم الوطنية، وتعزيز الروح الرياضية، وشغل أوقات الفراغ بالبرامج الهادفة، وتعزيز قيمة وأهمية الرياضة على الفرد والمجتمع.

كتب: عبد الله القطان

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.