برنامج استدامة وتمكين

تدشين برنامج استدامة وتمكين لدعم وتطير القطاع غير الربحي بالمملكة

دشنت الهيئة العامة للأوقاف، وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أمس في الرياض، برنامج استدامة وتمكين ، الذي يهدف إلى تطوير وتنمية القطاع غير الربحي، وتعزيز إسهاماته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تحقيق الاستدامة المالية، وتمكينه من تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

واستمع الحضور، خلال حفل تدشين البرنامج، إلى تفاصيل مسارات برنامج “استدامة وتمكين”، ابتداءً بمسار “الاستدامة”؛ الهادف إلى تلبية الاحتياجات والأولويات التنموية للمجتمع، من خلال طرح منتجات مبتكرة، تسهم في تحقيق موارد مالية مستدامة؛ لجلب أكثر من 12 مليار ريال للقطاع غير الربحي.

وأعقب ذلك الحديث عن مسار “التمكين”؛ الذي يسعى إلى تمكين الأوقاف والقطاع غير الربحي من تحقيق أثر أعمق من خلال تطوير قدرات الكيانات غير الربحية والعاملين فيها في مختلف المجالات، وإيجاد الأنظمة والتشريعات الممكّنة والمحفزة؛ حيث سيتم تطوير قدرات أكثر من 150 جهة وقفية وغير ربحية، وتأهيل قدرات أكثر من ألفي قيادي في الأوقاف والمنظمات غير الربحية.

المسارات الثلاثة:

وبهذه المناسبة، أكد المهندس أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف، خلال حفل تدشين البرنامج، أن برنامج استدامة وتمكين بمساراته الثلاثة “الاستدامة، التمكين، والتكامل”، سيكون علامة فارقة في مسيرة القطاع غير الربحي، وتفعيل دور الأوقاف في تحقيق الاستدامة المالية له.

ومن جانبه، قال عبد الرحمن العقيل؛ نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف والمصارف وخدمات الأوقاف، إن برنامج “استدامة وتمكين”، هو أحد الممكّنات والمحفزات للقطاع غير الربحي، وهناك جهود مشتركة وتنسيق مشترك مع هيئة الزكاة والدخل؛ للعمل على إيجاد ترتيبات متعلقة بإعفاء الأوقاف والقطاع غير الربحي من الزكاة والضريبة، ونتطلع أن تسهم هذه الجهود في الوصول إلى نتائج مرضية؛ لتحفيز وتمكين هذا القطاع؛ حتى تتحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

وبدأ برنامج “استدامة وتمكين”، عبر المنصة الإلكترونية، استقبال طلبات الدعم والتمويل من الجهات غير الربحية؛ تسهيلًا للإجراءات، وتسريعًا لوتيرة التنمية والتمكين لهذه القطاعات.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للترفيه تسعى لتوفير 250 ألف وظيفة دائمة بحلول 2030

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.