تدشين برنامج أكاديمية «هدف» للقيادة باللغة العربية في يناير

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن تدشين برنامج أكاديمية هدف للقيادة باللغة العربية، خلال يناير المقبل، مع استمرار تقديم البرنامج باللغة الإنجليزية.

وفي هذا السياق، أوضح سعود العمير؛ مدير أكاديمية هدف للقيادة، أن البرنامج التدريبي في الأكاديمية يمتد 12 أسبوعًا، لافتًا إلى أنه يتضمن خمس مراحل، تبدأ بعملية الترشيح والتسجيل وتقييم المتقدمين واختيارهم لحضور البرنامج، وتتضمن المرحلة التالية تدريبًا مباشرًا لمدة 5 أيام، ويتم خلالها توزيع مشروعات تطبيق التعلم.

وأضاف أن المرحلة الثالثة، التي تمتد 6 أسابيع، يطبّق فيها المتدرب داخل جهة عمله ما تعلمه في البرنامج، أما المرحلتان الرابعة والخامسة، فيتلقى خلالهما تدريبًا مباشرًا لمدة خمسة أيام، قبل أن يتم تقديم المشروعات ومناقشتها، ومن ثم إقامة حفل التخرج‪‪.

ويتلقى المتدربون، خلال فترة البرنامج التدريبي، تدريبًا على جدارات قيادة فريق العمل، يقدمها مدربون من جامعة كرانفيلد البريطانية، في كيفية تنمية المهارات المعرفية والمهنية والسمات القيادية، وكيفية ترتيب وإدارة المهام وتوزيعها، وإدارة فريق العمل.

وكان «هدف» احتفل، الخميس الماضي، بتخريج 60 قياديًا وقيادية من القطاع الخاص، يمثلون أولى دفعات أكاديمية «هدف للقيادة»، بحضور عمر بن ميران مليباري؛ النائب التنفيذي لمدير عام الصندوق، وعدد من قيادات ومنسوبي الصندوق والقطاع الخاص.

يذكر أن أكاديمية «هدف للقيادة» تهدف إلى تطوير مهارات قيادات المستقبل من منسوبي القطاع الخاص؛ من خلال تأهيل وتدريب الموظفين والموظفات السعوديين في القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا: «هدف» يضع استراتيجية جديدة لرفع معدلات التوطين بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي

إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في أرامكو تحقق إنجازًا جديدًا

حققت إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في شركة أرامكو بينبع، إنجازًا جديدًا؛ حيث اقتنصت الفئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.