التجمع الصحي

تدشين أولى مستشفيات التجمع الصحي بالأحساء.. سبتمبر 2020

أعلن الدكتور أحمد الشعيبي؛ رئيس مجلس إدارة التجمع الصحي في الأحساء، أن شهر سبتمبر من العام المقبل 2020، سيشهد تدشين إدارة وتشغيل أولى المستشفيات من خلال التجمع الصحي بالأحساء، إيذانًا بانطلاقة مشروع التحوٌل المؤسسي بالقطاع الصحي.

وأوضح الشعيبي أن هذه الخطوة ستمثل فرصة تاريخية مهمة لإحداث تحّول وتغيّير شامل بالقطاع، بما يسهِّل الحصول على الخدمة، ويعزِّز الجودة، ويرفع الكفاءة، ويُرشِّد التكاليف.

جاء ذلك في لقاء مفتوح نظّمته غرفة الأحساء ممثلة باللجنة الصحية والمستشفيات الخاصة بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالأحساء، بمقر الغرفة الرئيسي مؤخرًا.

وشهد اللقاء كل من الأستاذ عبدالحميد العمير؛ مدير عام الشؤون الصحية بالأحساء، والأستاذ عبداللطيف العرفج؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وأكد الدكتور الشعيبي أن الأحساء تسجّل انخفاضًا في عدد الأسرة في المستشفيات مقارنة بعدد سكانها والمعدل الوطني والعالمي؛ إذ تصل إلى معدل 1.3 سرير فقط لكل ألف نسمة، وهو الأمر الذي يؤكد أهمية التفات المستثمرين؛ بهدف زيادة حصة مشاركة القطاع الخاص في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا:

«تمكين القطاع الخاص» حفل لـ«التنمية الصناعية» الأحد المُقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.