منظومات الدرونز

تدشين أعمال تطوير وتصنيع منظومات الدرونز في المملكة

دشنت المملكة العربية السعودية، أعمال البناء والتصنيع في مجال تطوير وتصنيع وصيانة منظومات الطائرات بدون طيار “الدرونز”، التي من المقرر البدء في تشغيل مشروعها خلال الربع الأول من العام المقبل.

جاء ذلك بتنسيق بين الهيئة العامة للصناعات العسكرية وشركة “إنترا” للتقنيات الدفاعية، بحجم استثمارات متوقعة تبلغ 750 مليون ريال.

وتهدف الهيئة العامة للصناعات العسكرية إلى بناء قاعدة ابتكارية تقنية متطورة إقليميًا ودوليًا لتطوير صيانة وصناعة وتوطين منظومات الدرونز أو الطائرات بدون طيار.

ومن المقرر أن تقوم شركة إنترا للتقنيات الدفاعية _ وهي شركة سعودية مرخصة من الهيئة _ بتأمين عدد من فئات منظومات الطائرات بدون طيار المتطورة والمختلفة في المهام والأداء وبتنافسية عالية على صعيد التقنية والتكلفة.

من جهته، قال المهندس أحمد العوهلي؛ محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، يوم الاثنين، إن مشروع تطوير صيانة وتصنيع وتوطين منظومات الطائرات بدون طيار يأتي لتحقيق الاستراتيجية العامة للهيئة والمبنية على ركائزها الثلاث وهي الصناعة، والبحوث والتقنية، والمشتريات، وكذلك لتحقيق الهدف الاستراتيجي للمملكة المتمثل في توطين ما يزيد على 50% من إنفاق المملكة العسكري بحلول عام 2030؛ وفقًا للرؤية الطموحة.

وأضاف العوهلي: “نسعى في الهيئة إلى تمكين قطاع الصناعات العسكرية في السعودية ليصبح رافدًا رئيسيًا لاقتصادها ومساهمًا أساسيًا في توفير فرص العمل للشباب السعودي، ودفع عجلة التنمية عبر تعزيز العائدات غير النفطية، إضافة إلى تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية للمملكة في هذا القطاع، وتوطيد أسس أمنها القومي ودعم ازدهارها الاقتصادي والاجتماعي”.

اقرأ أيضًا:

برنامج حساب المواطن يوضح كيفية رفع المرفقات

فتح الحجز المبكر على سيارة “لوسيد أير” في المملكة

“هدف” يكشف موعد انتهاء التسجيل بمبادرة دعم التوظيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

استثمار الشركات

دراسة بين “أكسفورد إكونوميكس” و”إس إيه بي” تكشف استثمار الشركات في البيانات

أعلنت شركة “إس إيه بي”؛ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SAP، عن طرحها لنتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.