“تداول”: مد فترة مزاد الإغلاق يوم 20 يونيو

كشفت شركة السوق المالية السعودية “تداول”، عن أنه سيتم مد فترة مزاد الإغلاق لتصبح عشرين دقيقة (بدلًا من عشر دقائق)، ومد فترة التداول على سعر الإغلاق أيضًا لعشرين دقيقة (بدلاً من عشر دقائق)؛ وبالتالي ستبدأ فترة مزاد الإغلاق الساعة 3:00 مساءً وتنتهي الساعة 3:20 مساءً، وتبدأ فترة التداول على سعر الإغلاق الساعة 3:20 مساءً وتنتهي الساعة 3:40 مساءً، وذلك فقط ليوم الخميس 20 يونيو 2019.

وأشارت “تداول”، عبر بيان رسمي، اليوم الأحد، إلى أن تمديد الفترتين يأتي بالتزامن مع بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من المراحل الخمس للانضمام إلى مؤشر الأسواق الناشئة فوتسي راسل (FTSE Russell)يوم الاثنين 24 يونيو 2019، حسب أسعار الإغلاق ليوم الخميس 20 يونيو 2019.

وأكد بيان شركة السوق المالية السعودية “تداول”، أن المرحلة الثالثة ستمثل 25% من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية في مؤشر “فوتسي راسل”.

جدير بالذكر، أن ضم سوق “تداول”، سيتم على 5 مراحل؛ بسبب الحجم الكبير للسوق، بدأت المرحلة الأولى يوم 18 مارس وتنتهي آخر مرحلة في مارس 2020، وسيشكل السوق السعودي نحو 0.25% من حجم المؤشرات العالمية لفوتسي و2.7% من حجم مؤشر الأسواق الناشئة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صيانة الطيران

المملكة تُوقع مذكرة لإنشاء أكبر أكاديمية لصيانة الطيران بالشرق الأوسط

وقع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مذكرة تفاهم مع أكاديمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.