نظام الفصول الافتراضية

تحويل 12686 شعبة إلى نظام الفصول الافتراضية بجامعة الطائف

أعلنت جامعة الطائف عن تحويل 12686 شعبة دراسية إلى نظام الفصول الافتراضية في إطار قرار وزارة التعليم بتفعيل نظام التعليم عن بُعد؛ للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضحت جامعة الطائف، اليوم السبت، أنه تم تفعيل الخطة الأكاديمية العاجلة للتحول إلى منصات التعلم الرقمي والفصول الافتراضية.

من جانبه، قال الدكتور عبدالرحمن الأسمري؛ وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير، إن الجامعة حريصة منذ سنوات على تفعيل كل محاور التعليم الإلكتروني بنطاقات متعددة، سواءً من خلال منصات إدارة التعلم الإلكتروني، أو منصات التعليم المفتوح المنتشرة على منصات التعلم الرقمي.

ولفت إلى أن خطة الجامعة الأكاديمية تضمنت محاور عدة؛ أبرزها: تحويل جميع المقررات إلى فصول افتراضية، وتحويل الاختبارات إلى تقويم مستمر مبنٍ على المهمات الحقيقية والفحوصات الإلكترونية السريعة.

وأضاف “الأسمري” أن المؤشرات سجلت حضورًا عاليًا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ما أكد جاهزية جامعة الطائف في هذا المجال.

وفي السياق نفسه، أشار الدكتور فواز العسيري؛ عميد التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات، إلى تحويل جميع الشعب الدراسية التي تدرس حضوريًا إلى نظام الفصول الافتراضية، وشمل ذلك 12686 شعبة دراسية تدرس للطلاب والطالبات في فرع الجامعة الرئيس بالحوية، وفروعها في محافظات تربة ورنية والخرمة.

وأوضح أن العمادة تقدم الدعم الفني لجميع الشعب الدراسية الافتراضية، لافتًا إلى التفاعل الكبير والتزامن بين هذه الشعب بما يصل إلى 371 محاضرة متزامنة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم أعلنت، مؤخرًا، عن تعليق الدراسة بمراحلها المختلفة، على مستوى مناطق المملكة؛ كإجراء احترازي واستباقي لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد، مع تفعيل نظام التعليم عن بُعد.

 

اقرأ أيضا:

 

«سكني» يواصل استقبال طلبات الحجز لأكثر من 55 ألف وحدة سكنية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.