الاستقلال المالي للمرأة

كيف يمكن تحقيق الاستقلال المالي للمرأة خلال أزمة كورونا؟

مر بنا عام يحمل الكثير من الإثارة. كنا في مطلع عقد جديد ومتفائلين، لكن ومن العدم أصيب العالم بكارثة لا يمكن لأحد أن يتخيلها أو يتوقعها.

وفي حين أن العام ونصف العام الماضي كان مرهقًا ومفجعًا بشكل لا يصدق كان هناك جانب إيجابي وهو: إدراك أن المال لم يعد مجالًا يمكننا تجاهله أو تأجيله لاحقًا أو حتى الاستعانة بمصادر خارجية.

وعلى الصعيد العالمي في عام 2020 وحده خسرت النساء أكثر من 64 مليون وظيفة على مستوى العالم، والتي تُرجمت إلى 800 مليار دولار من الأرباح، وفقًا لتقرير منظمة “أوكسفام” الدولية.

الاستقلال المالي للمرأة

الآن أصبحت الحاجة إلى تحقيق الاستقلال المالي للمرأة أقوى من أي وقت مضى، وهناك بعض الطرق القابلة للتنفيذ التي يمكننا من خلالها تمهيد طريقها نحو ذلك.

  • إنشاء صندوق طوارئ

يبدأ تحقيق الاستقلال المالي للمرأة من خلال صندوق الطوارئ وهو عبارة عن أموالك الاحتياطية في حالة حدوث ظروف غير متوقعة، مثل فقدان الوظيفة. وعادةً يوضي المختصون بتخزين ما قيمته 3-6 أشهر من النفقات الثابتة، مثل الإيجار والطعام والمرافق والرسوم المدرسية، والتي تحتاج إلى تغطيتها كل شهر، في مكان يسهل الوصول إليه (مثل حساب التوفير الخاص بك).

ومع ذلك نحث الجميع على إنشاء صندوق مؤقت إضافي، ومعرفة ما إذا كان يمكنك تمديد ذلك إلى ما يزيد على 9 أشهر من النفقات الثابتة.

  • الاهتمام بالتأمين بشكل عام

غالبًا ما يتم تجاهل التأمين على الحياة بالنسبة للنساء؛ لذلك إذا كنتِ تساهمين في الشؤون المالية لعائلتك فأنت بحاجة إلى تغطية مدى الحياة. ابدأي بالاطلاع على خطة تقدم 10 أضعاف دخلك السنوي، واعملي مع مستشار تأمين للتوصل إلى خطة تكون أكثر ملاءمة لاحتياجاتك.

الاستقلال المالي للمرأة

  • تفهم الأوضاع المالية

يجب على جميع الأسر أن يتفهموا الأوضاع المالية، ومعرفة سياسات التأمين الموجودة لديهم، وكم ديون لديهم، وطرق استثماراتهم، فالشفافية حول هذه الموضوعات أمر بالغ الأهمية، ويجب أن تكون هذه المحادثات مفتوحة وصادقة ومتكررة.

  • ترتيب الأمور المالية

لا أحد يريد مناقشة الموت، لكن عدم إجراء هذه المناقشة فد يسبب ضائقة مالية يمكن تجنبها. تأكد من تقديم الترشيحات لأموالك وأموال أفراد عائلتك. وعندما يكون هناك العديد من المنتجات المالية تأكد من حماية الثروة. لا تنتظر حدوث حالة طوارئ لبدء هذه المناقشات.

الاستقلال المالي للمرأة

  • امتلاك مصادر دخل متنوعة

إن امتلاك مصادر دخل متعددة ليست فكرة سيئة أبدًا. بعيدًا عن مصدرك الأساسي ضع في اعتبارك الدخل السلبي مثل الفائدة من استثماراتك، والأرباح من الأسهم، وما إلى ذلك.

أخيرًا لقد أثر وباء كورونا بشكل خاص في النساء. والآن، أكثر من أي وقت مضى، نحتاج إلى جمع أموالنا معًا والسعي إلى الاستقلالية والسيطرة على قراراتنا المالية.

المصدر: https://yourstory.com

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

مهارات رواد الأعمال

مهارات رواد الأعمال.. لا غنى عنها

تتوقف الكثير من الأمور المحورية على مهارات رواد الأعمال؛ فالنجاح، على سبيل المثال، ليس نتيجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.